أمريكا توسع عقوباتها على إيران.. وبومبيو: يجب بقاءها طالما ظلت تهديدات طهران

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شملت هذه المرة قطاع المعادن

شدد الخارجية على ضرورة بقاء العقوبات المفروضة على طهران طالما بقيت التهديدات الإيرانية، مُشيرًا إلى أن بلاده وسعت بشكل كبير العقوبات على قطاع المعادن الإيراني.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، منع تزويد إيران بـ15 مادة تستخدم في بناء وتطوير برامجها العسكرية والصاروخية والنووية وتفرض عقوبات على من يخالف قرارها.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، أن إيران تستخدم المواد المحظورة في تطوير وبناء برامجها العسكرية الصاروخية البالستية والنووية.

وجددت الخارجية الأمريكية تأكيد انخراط الحرس الثوري في قطاع البناء الإيراني، لافتة إلى أن الشركات التابعة للحرس الثوري لا تزال تخضع لعقوبات من الأمم المتحدة لدورها في بناء منشأة فوردو لتخصيب اليورانيوم.

وفرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات على شركات في إيران وخارجها؛ لقيامها بأعمال تجارية مع شركة خطوط شحن الجمهورية الإيرانية، وعلى ثلاثة كيانات إيرانية؛ بسبب أنشطة تتعلق بنشر الأسلحة التقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق