المسند: سقوط الأمطار في أغسطس‏ ‎نادر جداً وهذه حالات الاستثناء

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المسند: سقوط الأمطار في أغسطس‏ ‎نادر جداً وهذه حالات الاستثناء

‎عدا منطقتي مكة‏‎ ‎والمدينة‏‎ ‎والجنوب الغربي والربع الخالي‏‎

المواطن -

أكد أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، الدكتور عبدالله المسند، أن سقوط الأمطار في شهر أغسطس‏ ‎نادر جداً في المملكة،‏‎ ‎عدا منطقتي مكة‏‎ ‎والمدينة‏‎ ‎والجنوب الغربي والربع الخالي‏‎.

حالات استثناء: 

وقال المسند عبر تويتر، إنه بتاريخ 12 أغسطس 1977م هطلت أمطار غزيرة على ‏‏الرياض‏‎ ‎وبلغت كميتها 17.4 ملم وسالت إثرها الأودية، وفي 27 من الشهر ذاته هطلت أمطار غزيرة على الأحساء بلغت 19.4 ملم، أما في 14 أغسطس 1992م فشهد هطول أمطار متوسطة على تبوك بلغت كميتها 11 ملم، كما هطلت في 28 أغسطس عام 1994 أمطار متوسطة على الجوف بلغت كميتها 9 ملم، بينما في 25 أغسطس عام 1995 هطلت أمطار خفيفة على حائل بلغت كميتها 3 ملم.

في الظهران: 

وتابع أنه في أغسطس عام 1998 هطلت أمطار متوسطة على بلغت 10 ملم، وأمطار غزيرة على بلغت 38.5 ملم، وكذلك على مكة وبلغت 35 ملم، لافتًا إلى أنه خلال 49 سنة لم ينزل المطر على الظهران في شهر أغسطس وفقاً للسجلات المناخية التاريخية.

:

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة)، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية تمتد إلى أجزاء من منطقة الرياض، وطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.
شارك الخبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة