البرلمان العربي: نرفض التصريحات غير المسؤولة التي تُبعد لبنان عن محيطه العربي

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتقد البرلمان العربي التصريحات غير المسؤولة لوزير الإعلام اللبناني بخصوص دور المملكة العربية في الأزمة اليمنية. وأكد البرلمان العربي الدور المحوري الذي تقوم به دول تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه الأشقاء في اليمن من أجل إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية وإنهاء معاناة الشعب اليمني، مشددا على أن هذا الدور النابع من مسؤوليات دول التحالف تجاه أمتها العربية لا يقبل التشكيك أو المزايدة، بل هو محل تقدير وعرفان على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك في بيان أعرب فيه البرلمان العربي عن رفضه التام للتصريحات غير المسؤولة لوزير الإعلام اللبناني بخصوص دور المملكة العربية السعودية في الأزمة اليمنية، مضيفا أن مثل هذه التصريحات التي تتضمن تزييفا للحقائق تُبعد لبنان عن محيطه العربي، في وقت أحوج ما يكون فيه إلى حاضنته العربية لمساعدته على الخروج من أزماته.

وأكد البرلمان العربي أن المملكة العربية السعودية هي أكثر الدول حرصا على نصرة الشعب اليمني وإنهاء معاناته، وقدمت العديد من المبادرات الرائدة لحل الأزمة اليمنية، كما أنها في الوقت ذاته من أكثر الدول التي تعرضت لاعتداءات إرهابية وهمجية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، من أجل الدفاع عن الشعب اليمني وإنهاء انقلاب هذه المليشيا الإرهابية. كما أوضح البرلمان العربي أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة لا تخدم الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها لبنان ويتطلع الشعب اللبناني لسرعة تجاوزها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة