: قطرات القراءة لا تغني عن النظارة وليست علاجًا نهائيًا لضعف النظر

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال طبيب العيون، رئيس إقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى، الدكتور عبد العزيز ، أن قطرات (فيويتي Vuity) لعلاج طول النظر الشيخوخي، لا تعد يدبلا عن نظارات القراءة، وهي ليست علاجا نهائيا لضعف النظر المرتبط بالتقدم بالعمر وصعوبة القراءة.

وأوضح الراجحي –عبر تويتر-  ان قطرات (فيويتي Vuity) لعلاج طول النظر الشيخوخي، والتي وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء الامريكية كبديل لنظارة القراءة، معروفة من سنين وتستخدم لتضييق بؤبؤ العين، وتم ملاحظة أن هذا ينتج عنه تحسن في الرؤية القريبة، لكن هذا التحسن مؤقت وقد يستمر لست ساعات، لكن هذا التحسن في الرؤية لا يعني انه يغني الشخص عن استخدام النظارة.

وأشار إلى أن القطرات مثل اي مستحضر طبي آخر لها اثار جانبية عند بعض الأشخاص ومنها: الصداع واحمرار العين وتأثر بسيط في الرؤية البعيدة في الاضاءة الخافتة.

وقال الراجحي «باختصار هي ليست علاجا نهائيا لضعف النظر المرتبط بالتقدم بالعمر وصعوبة القراءة، ولكنها عامل مساعد التحسين النظر عند استخدامها في هذه الحالات، ولكنها ليست بدقة استخدام النظارات وقد لا تغني عنها».

اقرأ أيضا:

«مستشفى الملك خالد» يكشف تفاصيل قطرة العين الأمريكية البديلة للنظارة.. ويوضّح آثارها الجانبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة