أبرزهم مبابي.. 5 نجوم من باريس سان جيرمان عانوا منذ وصول

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع باريس سان جيرمان أخيرًا مع ليونيل خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد عدة أشهر من بوجود الفائز بالكرة الذهبية ستة مرات إلى جانبهم.

وأنهى النجم الدولي الأرجنتيني فترته التي استمرت 21 عامًا مع بالانتقال إلى ملعب حديقة الأمراء، حيث وقع ميسي مع أثرياء باريس في انتقال مجانية حيث اضطر لمغادرة برشلونة بسبب القواعد المالية في الدوري الإسباني. وقع عقدًا لمدة عامين سيبقيه في فرنسا حتى عام 2023.

مع وجود ليونيل ميسي في صفوفهم، يمكن أن يتباهى باريس سان جيرمان بوجود أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ يرتدي قميصه. وغني عن القول أن وصول الأرجنتيني جاء بمثابة دفعة كبيرة لفرص الباريسيين في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وترصد صحيفة «» 5 لاعبين عانوا كثيرًا منذ وصول ميسي إلى العاصمة الفرنسية هذا الصيف:

5- جوليان دراكسلر

بالنسبة اللاعب الذي خاض 34 مباراة مع باريس سان جيرمان الماضي، كان جوليان دراكسلر يأمل في المزيد من المشاركة مع الفريق الباريسي. ومع ذلك، فقد شهد الألماني نفسه يتراجع في الترتيب بعد وصول ليونيل ميسي هذا الموسم.

قام دراكسلر بخمس مشاركات فقط مع باريس سان جيرمان حتى الآن خلال خلال منافسات الموسم الجاري، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما. من الواضح أنه لم يكن ليحظى بالعديد من الفرص لو كان نيمار لائقًا تمامًا خلال الأسبوعين الماضيين.

من المرجح أن يزداد وضع الألماني سوءًا عندما ينطلق الثلاثي ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار أخيرًا في الأسابيع المقبلة. بالتأكيد لن تكون مفاجأة إذا تم رحيل المهاجم في فترة الانتقالات المقبلة.

4- ماورو إيكاردي

فقد المهاجم مكانه في التشكيلة الأساسية فور وصول ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف. احتل صانع ألعاب برشلونة السابق مكانًا في الجناح الأيمن للهجوم. لذلك اضطر ماورو إيكاردي للتخلي عن الدور المركزي لكيليان مبابي.

خاض إيكاردي 12 مباراة مع باريس سان جيرمان عبر جميع المسابقات هذا الموسم. لكنه لعب كأساسي في نصفهم فقط، وأكمل 90 دقيقة أربع مرات. ومن المفارقات أن المهاجم قد سجل ثلاثة أهداف في الدوري الفرنسي حتى الآن ولم يسجل ليونيل ميسي بعد في الدوري. ومع ذلك، فإن الأخير هو الخيار النهائي لبدء كل مباراة في الدوري.

3- أنجيل دي ماريا

كان أنخيل دي ماريا سعيدًا جدًا بالانضمام إلى ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان هذا الصيف. لقد كان ًا تحقق للمهاجم. لكنها كلفته أيضًا بعض الدقائق المهمة من وقت اللعب ومن المرجح أن تكلفه أكثر مع مرور الوقت.

لعب جناح ريال مدريد السابق دورًا في اللحاق بزميله الأرجنتيني منذ ارتباطهما هذا الموسم. لعب دي ماريا ما مجموعه ثماني مباريات للباريسيين في جميع المسابقات حتى الآن. جاء خمسة منهم من اللعب كبديل لليونيل ميسي على الجهة اليمنى.

كما تفوق مهاجم السابق على ليو في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة تمريرات حاسمة لاسمه. ومع ذلك، لا يزال هذا الأخير يتم إشراكه كأساسي.

2- أشرف حكيمي

وضع وجود ليونيل ميسي عبئًا كبيرًا على أشرف حكيمي في الجناح الأيمن من الملعب. وغني عن القول أن الأرجنتيني لا يهتم كثيرًا بالدفاع. هذا يعني أن الظهير مطلوب للعمل أكثر مما ينبغي من أجل تعويض ذلك.

إلى جانب ذلك، عندما يهاجم ميسي، غالبًا ما يترك وراءه مساحات يمكن استغلالها من قبل مهاجمي الفرق المُنافسة. كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا هو الشخص الذي يساعد في تغطية هذه الأسباب، مما يزيد من معدل عمله ويزيد من الضغط عليه.

في غضون ذلك، كان أشرف حكيمي أحد أبرز اللاعبين أداءً في فريق باريس سان جيرمان هذا الموسم. وخاض اللاعب المغربي الدولي 15 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، وسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين لزملائه.

1- كيليان مبابي

اضطر كيليان مبابي للتضحية بمكانه الُمفضل على الجناح الأيمن للهجوم لاستيعاب ليونيل ميسي عند وصوله إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف. يلعب الفرنسي الآن دورًا مركزيًا، حيث أزاح ماورو إيكاردي من التشكيلة الأساسية.

على الرغم من ذلك، اضطر مبابي لتحمل مسؤولية تسجيل الأهداف بنفسه عدة مرات هذا الموسم. هذا بسبب فشل كل من ميسي ونيمار في هز شباك المُنافسين.

لم يسجل ليو بعد في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بينما يبذل نيمار جهدًا واحدًا فقط. في دوري أبطال أوروبا، سجل الأرجنتيني ثلاث أهداف بينما لم يحمل نظيره البرازيلي أي هدف.

في غضون ذلك، سجل مبابي خمسة أهداف في الدوري الفرنسي وهدفاً في دوري أبطال أوروبا. كما سجل الفرنسي أربع تمريرات حاسمة لاسمه في كل مسابقة، مما رفع مساهمة هدفه إلى 14 هدفًا حتى الآن خلال منافسات هذا الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة