النائب العام يشدد على خطورة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والأموال المشبوهة.

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، بمقر النيابة العامة في المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدكتورة غادة الوالي والوفد المرافق لها.

وتم خلال اللقاء أوجه التعاون وسبل نشر الثقافة القانونية وتسخير الإمكانات لمواجهة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والأموال المشبوهة.

وأكد النائب العام خلال اللقاء على خطورة هذه الآفة وضرورة توحيد الجهود محلياً وإقليمياً ودولياً للحد من انتشارها. منوهاً بأهمية وضع ضوابط وآليات بين الدول في الركن الشرعي للجريمة الإلكتروني بما يتطابق مع قوانينها الداخلية وبما يحقق التعاون الدولي في مكافحة مثل هذه الأنماط الإجرامية، مشيراً إلى أن النيابة العامة سباقة لمكافحة تلك هذه الجرائم والقضاء عليها بالتعاون مع أشقائها في الدول الأخرى.

وأضاف المعجب أن تكثيف الإجراءات حول ضبط وتحريز ونقل الأدلة والمحتويات الرقمية يوحد الاتجاهات، ويكسب المهارات اللازمة في التعامل مع تلك الأدلة لاسيما في ما يتعلق بالمسائل القانونية.

وفي ختام اللقاء اطّلعت الدكتورة غادة الوالي على مصور يُظهر مدى التقدم في التحول الرقمي في النيابة العامة في ما يتعلق بمكافحة الجريمة المعلوماتية وجرائم الاتجار بالأشخاص ومكافحة الإرهاب والعمل الجزائي بشكل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة