.. إنتاج من النفط يتجاوز 10 ملايين برميل يوميا لأول مرة منذ جائحة

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت العربية الخميس 4 نوفمبر 2021 أن إنتاج من النفط سيتجاوز عشرة ملايين برميل يوميا في ديسمبر المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ وباء “كوفيد-19” المعروف باسم .

إنتاج السعودية من النفط

إنتاج السعودية من النفط

إنتاج السعودية من النفط

وقالت مصادر من وكالة “رويترز”: إن أوبك+ وافقت يوم الخميس على تثبيت زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا في ديسمبر، مضيفة أن أوبك والمنتجين المستقلين ستعقد اجتماعها في 2 ديسمبر المقبل.

ووافقت “أوبك+” في يوليو على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا، بدءا من أغسطس ، حتى نهاية الإنتاج الحالية التي تبلغ 5.8 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات مبادرة البيانات المشتركة، في أكتوبر ، أن صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام ارتفعت في أغسطس للشهر الرابع على التوالي إلى أعلى مستوى لها منذ يناير 2021.

وارتفعت صادرات المملكة من النفط الخام بمقدار 0.123 مليون برميل يوميا على أساس شهري لتصل إلى 6.45 مليار برميل يوميا في أغسطس من 6.327 مليون برميل يوميا في يوليو.

وبلغ إجمالي الصادرات، بما في ذلك المنتجات النفطية، 7.90 مليون برميل يوميا.

وارتفع إنتاج النفط الخام في أكبر مصدر للنفط في العالم بمقدار 88 ألف برميل يوميا ليصل إلى 9.562 مليون برميل يوميا على أساس شهري، وهو أعلى مستوى منذ أبريل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة