«سلمان للإغاثة»: استمرار الخدمات الطبية في المكلا وحجة وحرض

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
واصل الفريق الطبي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة في مدينة المكلا، وذلك ضمن نبض التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب.

وأجرى الفريق الطبي خلال شهر أكتوبر الماضي 41 عملية جراحية في مجال جراحة القلب المفتوح، و114 عملية في مجال القسطرة العلاجية بأنواعها، ونفذ 183 عملية في مجال القساطر التشخيصية، استفاد منها الأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج بالمستشفيات اليمنية.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 390 شخصا خلال المدة من 21 حتى 27 أكتوبر 2021، حيث استقبلت عيادة الطوارئ 141 مستفيدا، وعيادة الباطنية 102 شخص، وعيادة الصحة الإنجابية 32 حالة، وعيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 67 مريضا، وعيادة الأمراض الجلدية والفطريات 28 مستفيدا، وعيادة الجراحة والتضميد 20 فردا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدين اثنين.

وفي الخدمات المرافقة صُرِفت الأدوية لـ 386 فردا، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 110 مرضى، كما نُفِّذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة