هل يعاني سفاح الإسماعيلية اضطرابًا نفسيًا أو عقليًا؟.. النيابة المصرية تحسم الجدل

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر النائب العام المصري، مساء الخميس، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات المختصة، في محاكمة جنائية عاجلة.

ويواجه الجاني تهم أخرى منها تعاطي مواد مخدرة وإحرازه أسلحة بيضاء بشكل غير شرعي في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وأوضحت النيابة العامة أنها "أقامت الدليل ضد المتهم من شهادة المجني عليهما المصابين و10 شهود آخرين، وما أسفر عنه اطلاعها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها".

وأضافت أن ذلك جاء فضلًا عن "إقرار المتهم تفصيلا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفق التصوير الوارد في التحقيقات، واحتواء التحليل الخاصة بالمتهم على مخدر سبق أن أقر بتعاطيه وحدد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر".

كما ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية، خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا، قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحالي أو في وقت الواقعة محل الاتهام، ما يجعله مسؤولا عن الاتهامات المنسوبة إليه".

اقرأ أيضا:

«توكلنا»: الهوية الوطنية عبر التطبيق إثبات رسمي في هذه الحالة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة