تحذير أممي: نصف الشعب الأفغاني «لا يستطيع تأمين وجبته المقبلة»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الأمم المتحدة من أن نقص الأموال والإمدادات والمعدات الطبية يزيد أوضاع الأسر الضعيفة في أفغانستان تفاقما.

وقال العاملون في المجال الإنساني في أفغانستان إن امرأة واحدة من بين كل أربع نساء حوامل وطفل واحد من بين كل طفلين، يعانون من سوء التغذية في البلاد.

كما أكدوا أن نصف الأشخاص في أفغانستان لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم المقبلة، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية د ب ا.

ونقل موقع أخبار الأمم المتحدة عن فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، القول إنه بحسب مكتب الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أوقف مستشفى مقاطعة أوروزجان لمرضى خدماته الطبية بسبب شح الأموال ونقص الإمدادات والمعدات الطبية.

وأضاف أن تقييمات الاحتياجات جارية أيضا في جميع أنحاء البلاد، لتحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة لمواجهة فصل الشتاء.

وقال إن المنظمة الدولية للهجرة تقدم مساعدات شتوية في مناطق إقليم بدخشان لألف أسرة تشمل المأوى والمواد غير الغذائية والملابس. 

وأضاف: يشدد زملاؤنا العاملون في المجال الإنساني على أنه بينما تتواصل الاستجابة في أفغانستان، يجب على المجتمع الدولي أن يفعل أكثر (من ذلك) بكثير.

وأشار «حق» إلى أنه تم تمويل النداء العاجل لأفغانستان، الذي استهدف 11 مليون شخص بالمساعدات حتى نهاية عام 2021، بنسبة 86%. وقال إنه تم حتى الآن استلام 524 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا:

مقتل 4 واعتقال 10من أفراد «داعش» في هجوم لـ«طالبان» جنوب أفغانستان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة