كبرى شركات صناعات الدفاع والأمن في أمريكا الشمالية تشارك بمعرض الدفاع العالمي

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكَّدت عشرات الشركات من أمريكا الشمالية بما فيها شركة بوينج، ولوكهيد مارتن، وريثيون، وL3Harris، وجنرال ديناميكس وغيرها من الشركات العالمية الكبرى والرائدة في صناعة الدفاع والأمن مشاركتها في النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي عبر جناح دولي يضم أبرز الشركات الأمريكية والكندية عبر كافة مجالات الدفاع والأمن.

وكانت بوينج أحدث الشركات التي حجزت مساحة لها في المعرض وذلك على هامش معرض دبي للطيران حيث ستستعرض الشركة معداتها ضمن العروض الحيَّة خلال معرض الدفاع العالمي الذي سيتمّ تنظيم نسخته الأولى في خلال الفترة بين 6 و9 مارس 2022م.

وسيضمّ جناح أمريكا الشمالية أيضاً شركات عريقة مثل جنرال إلكتريك للطيران، وألاسكا ستركشرز، وبيل، وليوناردو DRS، وأوشكوش، وPKL سرفيسز، وS&K ايروسبيس، وسيف بوتس.

شركات كبرى متعددة الجنسيات

استقطب معرض الدفاع العالمي اهتمام العديد من الشركات الكبرى متعددة الجنسيات والشركات المحلية في صناعات الدفاع والأمن عبر البر والبحر والجو والفضاء وأمن المعلومات، ومع وصول نسبة الحجوزات الإجمالية إلى 95% من المساحات المتاحة، أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، الجهة المنظمة للمعرض، مؤخراً عن خططها لتوسعة قاعات العرض الطلب الكبير حيث سيضاف مساحة 14,500 متر مربع وذلك لإتاحة الفرصة لمزيد من الشركات العالمية بالمشاركة وعرض منتجاتها.

وقال شون أورمرود، الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي، بأن معرض الدفاع العالمي أثبت مكانته كحدث عالمي رائد لروّاد الصناعة حيث سيجمع تحت سقفه جهات عارضة ووفود عوكرية وزوَّار من 81 دولة حول العالم.

وأشار أرومرود إلى أن المعرض سيتيح فرصاً استثنائية لكافة المعنيين بالقطاع للاطلاع على توجهات الصناعة والتواصل وعقد الشراكات في بيئة مثالية تضمّ حافل بالفعاليات والعروض وجلسات الريادة الفكرية.

الشريك الاستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي

يذكر بأن الشركة للصناعات العسكرية هي الشريك الاستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي الذي يستعرض أحدث الأنظمة التقنية في المجالات الخمسة لصناعة الدفاع، وسيقام هذا الحدث الرائد مرة واحدة كل عامين في الرياض، حيث سيدعم الرؤية الطموحة للمملكة لنقل التقنية وتوليد الوظائف وتوطين 50% من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030م.

وأصبح بإمكان المتخصصين في مجال الدفاع والأمن الحصول على تصاريح الدخول إلى المعرض بتكلفة مخفضة عبر التسجيل المبكر بأسعار تبدأ من 350 ريالاً سعودياً (95 دولاراً) حتى نهاية شهر نوفمبر 2021م، وسيحصل جميع المشاركين الذين ستصدر لهم التصاريح بعد إجراءات التدقيق على تأشيرة دخول متعدد مجانية إلى المملكة وصالحة لمدة عام، وذلك بهدف دفع عجلة التقدم في صناعة الدفاع والأمن بعد انتهاء المعرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة