تشمل والسعودية وقطر.. ماكرون في جولة خليجية 3 و4 ديسمبر

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن قصر الإليزيه (الجمعة)، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بجولة خليجية تشمل والإمارات وقطر يومي الثالث والرابع من ديسمبر القادم. ويرافق ماكرون وفد فرنسي كبير يضم الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ورئيس المخابرات الخارجية برنار إيمييه.

وكانت مصادر دبلوماسية غربية في ، أفادت بأن ماكرون سيلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وعددا من كبار المسؤولين بينهم وزيرا والخارجية. وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن زيارة ماكرون المؤجلة إلى المملكة ستأتي ضمن جولة تشمل أيضا .

وذكرت أن الزيارة تأتي في ختام جولة مباحثات حول النووي الإيراني، ينتظر انطلاقها 29 نوفمبر الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا بين إيران والدول الكبرى.

ولفتت المصادر إلى أن مناقشات الجانبين تتناول المستجدات على صعيد الحرب في اليمن في ضوء رفض مليشيات الحوثي الاستجابة لنداءات السلام، فضلا عن الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتطورات القضية الفلسطينية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة