: لا رحلات مع جنوب إفريقيا وننتظر التعليمات بشأن متحور أوميكرون

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت سلطة الطيران المدني العراقية، السبت، عدم وجود رحلات حالية مع جنوب إفريقيا التي ظهر فيها متحور جديد وخطير من ، أطلقت عليه الصحة العالمية اسم (أوميكرون)، فيما أشارت إلى أنها بانتظار تعليمات بشأنه.

 وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان لوكالة الأنباء العراقية (واع): "ليست لدينا رحلات مباشرة من جنوب إفريقيا ونحن ننتظر توجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية للتعامل بشأنها".

وأضاف المتحدث: "نحن مؤسسة تنفيذية نطرح المقترحات على اللجنة وننتظر التوجيهات والأمر متعلق بوزارة الصحة وليس بسلطة الطيران المدني، كون الوزارة هي التي تقدم المقترحات بالدرجة الأساسية".

 وتابع المتحدث قائلا إن "وزارة الصحة هي التي تملك خبرة بالإجراءات الوقائية ونحن لدينا إجراءات أيضا بالتباعد ولبس الكمامة ومنع الازدحامات دخل المطارات".

 وأعلنت عدة دول، في الساعات الثماني والأربعين الماضية، تسجيل إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" الذي رصد لأول مرة بجمهورية جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "مثير للقلق.

 

اقرأ أيضًا:

الكويت تعلق الرحلات المباشرة مع 9 دول إفريقية بسبب «أوميكرون»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة