تبدأ أول تأمين من نوعه للمصريين العاملين بالخارج

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن بدء أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، اعتبارًا من السبت 1 يناير .

وأوضحت مكرم، أن تطبيق التأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، جاء تلبية لطلبات المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليج والذين يمثلون الشريحة الأكبر من المصريين بالخارج، وفقا لصحيفة «اليوم السابع» المصرية.

وأضافت أنه تم مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين لتطبيق التأمين بدءا من أول يناير 2022 بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، حيث تضم شركات التأمين التي من المقرر أن تقوم بتطبيق التأمين، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج.

وسيتم التسجيل عبر منصة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض على موقع المجمعة المصرية، وتم مراعاة سهولة الإجراءات للمصريين بالخارج عن طريق هذه المنصة الإلكترونية على أن يكون التأمين بمبلغ 100 جنيه فقط في السنة.

وتطبيق التأمين يلبي احتياجات المواطنين المقيمين في الخارج، خاصة فيما يتعلق بحدوث حالات وفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.

اقرأ أيضًا..

مصر تتخذ قرارًا بشأن خطبة الجمعة بسبب سوء الأحوال الجوية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة