الباحة تتأهب للأمطار.. وبرد وغيوم على الطائف وتبوك

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيها بشأن حالة الطقس المتوقعة على منطقة الباحة أمس، مع إشارة التوقعات إلى أمطار رعدية، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية.

وشمل التنبيه، الذي استمر إلى الساعة الخامسة مساءً، مدينة الباحة، ومحافظات الحجرة، والمخواة، وغامد الزناد، وقلوة والأجزاء المجاورة لها. وتابع أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الحالة المطرية وتكون الضباب في مدينة الباحة وعدد من محافظاتها أمس، ووجه أعضاء اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بتنفيذ ما ورد في الخطة العامة لمواجهة مخلفات الأمطار والسيول، وجميع الجهات ذات العلاقة بمسح كامل الطرق الرئيسية بالمنطقة، وكذلك الطرق المؤدية إلى القطاع التهامي، للتأكد من سلامتها أمام المركبات، مع استمرار حالة التأهب لمواجهة أي طارئ. ودعا الأمير الدكتور حسام بن سعود المواطنين وزائري منطقة الباحة إلى أخذ الحيطة والحذر في حالة هطول الأمطار الغزيرة وجريان المياه وعدم التهاون بعبور المواقع الخطرة حفاظًا على سلامتهم.

يأتي ذلك فيما هطلت الليلة الماضية أمطار غزيرة على جنوب محافظة الطائف، وقيا، وشقصان، ومحافظة رنية مصحوبة بزخات من البرد.

كما هطلت أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك، شملت المحافظة وضواحيها ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم. وشهدت مرتفعات جبل اللوز التابع لمنطقة تبوك أمس تساقطاً للثلوج.

وهطلت أمس أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة الليث والمراكز التابعة لها، سالت على إثرها الأودية والشعاب.

كما هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة أمس على منطقة القصيم، شملت مدينة بريدة، ومحافظات عنيزة والبكيرية والرس والبدائع والمذنب والشماسية والخبراء ورياض الخبراء وعيون الجواء والأسياح، وبعض المراكز بالمنطقة.

وشهدت المدينة المنورة هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة من المدينة المنورة، كما هطلت أمطار غزيرة إلى متوسطة على محافظة البدع شملت المحافظة وضواحيها، ومركزي مقنا والعصيلية، سالت على إثرها الأودية والشعاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة