الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

لأول مرة.. مبيعات «بي إم دبليو» السنوية تتجاوز 2.2 مليون سيارة

أعلنت مجموعة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات أن مبيعاتها من العلامة المركزية "بي إم دبليو" في 2021 تجاوزت لأول مرة رغم نقص أشباه الموصلات.

وقال مدير التسويق بيتر نوتا اليوم الثلاثاء: "بذلك وصلنا بالعلامة بي إم دبليو إلى المركز رقم 1 في قطاع السيارات الفارهة وبفارق ملحوظ".

وأضاف نوتا أن المجموعة التي تضم أيضا العلامتين ميني ورولز رويس حققت بوجه عام "نموا قويا في المبيعات" في هذا العام، وأعرب عن تفاؤله للعام الحالي: "نحن نتوقع نموا ربحيا جديدا في 2022"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتعتزم المجموعة الإعلان عن الأعداد الكاملة للمبيعات في غضون أسبوع.

وذكر نوتا أن من العوامل المهمة في النمو كان تسارع وتيرة مبيعات السيارات الكهربائية لافتا إلى أن الشركة تمكنت من تحقيق هدفها الخاص بتوريد أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية كاملة.

كانت "بي إم دبليو" تمكنت بعد الشهور التسعة الأولى من العام المنصرم من تحقيق رقم قياسي جديد من أعمالها بمبيعات وصلت إلى 932ر1 مليون سيارة وإيرادات بـ 8ر82 مليار يورو وأرباح تشغيل بـ2ر13 مليار يورو (قبل احتساب الضرائب).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا