جامعة الملك عبدالعزيز تُدشن مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية

المواطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دشّنت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الدراسات العليا التربوية بالجامعة بمقرها ، المرحلة الأولى من مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية بالشراكة مع وزارة التعليم، لتأهيل المعلمين والمعلمات في نوعية مبتكرة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني.

أهداف المشروع

ويهدف المشروع تطوير منظومة التعليم العام وقبول المعلمين والمعلمات في سبعة برامج نوعية وهي: برنامج المهارات الحياتية، وبرنامج المهارات الرقمية، وبرنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج التفكير الناقد، وبرنامج التربية البدنية والدفاع عن النفس، وبرنامج مبادئ الإدارة، وبرنامج التسويق، علاوةً على مجموعة من البرامج التدريبية المتميزة التي تُقدمها كلية الدراسات العليا التربوية لتنمية القدرات المهنية للمعلمين الملتحقين بهذه البرامج، حيث تقدم الكلية برنامج المعلم المؤثر وبرنامج المعلم المتميز وبرنامج المعلم الباحث.

خدمات تعليمية متميزة

وأكّد الدكتور الحياني، خلال التدشين استعداد الجامعة لتقديم الخدمات التعليمية المتميزة للمعلمين، والاستفادة من تبادل الخبرات بين وزارة التعليم والجامعة في تعزيز البحث العلمي وبرامج التطوير المهني.

وجرى خلال التدشين البرامج المقترحة والمقررات الدراسية ومنسقي البرامج ووحدات الإرشاد الأكاديمي والتدريب الميداني، وعقد جلسة حوار بين المعلمين المرشحين وأعضاء هيئة التدريس ومنسقي وزارة التعليم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة