اختارى صح.. اعرفى ازاى تتعاملى مع زجاجة الحليب ورضاعة البيبى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب موعد الولادة تحتار الأمهات دائما فى كل ما يخص طفلها من ملابسه وأدواته الشخصية والطريقة الصحيحة للتغذية والنمو ، ولا يزال السؤال الذى يحير الكثيرات عن استخدام زجاجات الحليب  المناسبة للطفل والتعامل معها، وحسب ما ذكره موقع webmd يقدم السابع كل ما تريد معرفته عن زجاجات الحليب المناسبة للطفل وكيفيه التعامل معه أثناء الرضاعة.

1: الزجاجات البلاستيكية أخف من الزجاج ومقاومة للكسر لكنها قد لا تدوم طويلاً مثل الزجاج ، وفي الماضي  اختار بعض الآباء الزجاج لتجنب مادة كيميائية تسمى بيسفينول أ (BPA) التي تستخدم في بعض الزجاجات البلاستيكية ولكن الآن ، جميع الزجاجات البلاستيكية المباعة في الولايات المتحدة خالية من مادة BPA.

201801070149464946.jpg

2:معظم الحلمات الخاصة بالزجاجات مصنوعة من السيليكون أو اللاتكس ، وتأتي بأشكال مختلفة،  في بعض الأحيان يكون لديهم "معدلات تدفق" مختلفة ، بناءً على حجم ثقب الحلمة. قد ترغب في تجربة عدة أنواع لمعرفة ما يحبه طفلك ويمكن أن يشرب منه بسهولة. افحص الحلمات كثيرًا ًا عن علامات الاهتراء أو التشقق.

3:يمكنك غسل زجاجة الحليب بالمنظفات والماء الساخن باليد أو في غسالة الأطباق،  افعلى ذلك في كل مرة تستخدمه،  قد تفضلين غسل الزجاجات البلاستيكية يدويًا ، حيث تشير بعض الدراسات إلى تسرب المواد الكيميائية من البلاستيك عند تعرضه لدرجات حرارة مرتفعة.يقول معظم الخبراء إنه لا داعي لغلي الزجاجات.

f17fc03908.jpg

4:لا بأس أن تعطي طفلك زجاجة باردة أو في درجة حرارة الغرفة، إذا كان يفضل التركيبة الدافئة ، ضعي الزجاجة المعبأة في ماء دافئ أو ضعي عليها ماء ساخن من الصنبور لمدة 1-2 دقيقة. أو يمكنك استخدام زجاجة دافئة. لا تستخدمي الميكروويف. يمكن أن يسبب بقعًا ساخنة يمكن أن تحرق فم طفلك، رجي التركيبة وضعي قطرة فوق يدك لاختبار درجة الحرارة، لا تختبره على معصمك - فهو أقل حساسية للحرارة.

5:الطريقة الصحيحة لرضاعة الطفل هى "ضعي مريلة وضعي قطعة قماش جاهزة لتنظيف أي حليب ثدي أو تركيبة. الآن ، احضريه ورأسه أعلى قليلاً من بقية جسده. امسك الزجاجة وشاهده يأكل، ستساعدك طفلك على معرفة متى ينتهي. حاولي تجشؤه في منتصف الرضعة للمساعدة في الحد من البصق".

6:إذا كان طفلك بحاجة إلى التجشؤ أثناء أو بعد الرضاعة ، فاحمليه في حضنك أو ضعيه على كتفك، واحضر قطعة قماش لتنظيف بقايا الحليب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق