اعراض حساسية الخريف وطرق منها

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر فصل الخريف من أكثر فصول السنة تفعالاً مع حساسية الصدر بسبب التقلبات الجوية، وكذلك الأتربة والأمطار، وأحيانا تسبب برودة الجو المفاجئة مشكلات صحية للصدر، وتتسبب كذلك في إحداث حساسية تعرف بـ حساسية الخرف.

 

يستعرض التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن حساسية الخرف:

 

1-أعراض حساسية الخريفمن أبرز الاعراض هو أحمرار في العينين مع إفراز الدموع بشدة، بسبب الهواء القوي.

2-ظهور بعض البقع الحمراء على الجلد.

3-تعتبر الرغبة الشديدة في حكّ البشرة من أبرز الأعراض التي تشير إلى الحساسية المرتبطة بفصل الخريف.

4-يمكن أن تتطور حساسية الخريف لتظهر على شكل إكزيما.

5-طرق من حساسية الخريف

6-للوقاية من الإصابة بحساسية الخريف خاصة مع انتشار فيروس () المستجد، تجنب الخروج من المنزل.

7-تأجيل الخروج إلى ما بعد فترة الصباح لأنها تعتبر فترة الذروة لنشاط حبوب اللقاح والتي تعد السبب الرئيسي وراء الإصابة بالحساسية.

8-فعند استخدام التكييف الساخن أو الدفاية أول مرة بعد انتهاء فصل الصيف، يجب تنظيف فلتر فتحات التدفئة جيدا وذلك لأنها عادة ما تكون مليئة بالغبار والأتربة والمواد المثيرة للحساسية والتي تسببها أيضا.

9-استخدم أنواع معينة من الفلاتر في نظام التدفئة لديك التي لديها القدرة على إزالة حبوب اللقاح والعفن والجزيئات الأخرى من الهواء.

10-يجب ارتداء ماسك أثناء أشعال النار لتجنب تنفس الجزيئات المتصاعدة منها والتي تعد عامل أساسي للاصابة بالحساسية أيضا.

 

وباء كورونا

وبحسب “أناتولي ألتشتاين”، عالم الفيروسات فإنه يجب مراعاة التدابير البسيطة لمكافحة وباء كورونا، منها التباعد الاجتماعي، واستخدام الكمامات والمطهرات، بالإضافة إلى وصية الطبيب بتناول فيتامين د، الذي يمكن أن يزيد من مقاومة فيروس (كورونا)، وأشار الطبيب إلى ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن، والنوم بشكل الطبيعي وتجنب شرب الكحول وهذا سيكون مفيدًا في الخريف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق