مع زيادة الإصابات مرة أخرى.. كيف تحمي نفسك من الإصابة بكورونا؟

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

انتشار Covid-19 بين أفراد الأسرة بعد إصابة شخص واحد أمر شائع ويحدث بسرعة بعد ظهور المرض فقد يتسبب العيش مع شخص مصاب بفيروس من زيادة خطر إصابتك بالعدوى بينما استكشفت الدراسات السابقة احتمالات خطر الإصابة بالعدوى داخل الأسرة .
زعمت الدراسة التي قادها الدكتور كارلوس جريجالفا والدكتور هـ.كيب تالبوت أن أكثر من 50 في المائة من الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مصاب بعدوى ـ فيروس كورونا المستجد قد أصيبوا الفيروس نفسه.
اقرأ أيضًا | من 8 مكونات.. هاني الناظر يوصي بطبق لا يمكن الاستغناء عنه أبدا
كما أشارت الدراسة إلى أن الأفراد الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. من أحد أفراد أسرتهم أصيبوا بالفيروس في غضون 5 أيام من إصابة أول فرد بالأسرة. ذكرت الدراسة كذلك أن "الفيروس ينتشر بنشاط في العديد من المجتمعات ، وقد نسمح للفيروس عن غير قصد بدخول منازلنا.
ونحن نعلم الآن أنه عندما ينقل شخص ما العدوى إلى المنزل ، فإن حوالي 50 في المائة من أفراد الأسرة سيصابون بالعدوى ، وستحدث هذه الالتهابات بسرعة كبيرة "
للحد من مخاطر العدوى مع كثرة الأعداد مؤخرًا إليك مجموعة من الإجراءات الاحترازية
– تناول الطعام في مكان مفتوح ومريح في منزلك
-الحرص على التهوية الجيدة
-الحد من كثرة الزيارات العائلية والحرص على التباعد الإجتماعي قدر الإمكان
-الحرص على إرتداء الكمامة بأنتظام وتعقيم اليدين
-الحرص على التغذية الجيدة والأطعمه الغنية بالزنك وفيتامين د وتناول معلقة صغيرة من عسل نحل صباحا وعلي مرضي السكر التأكد من ضبط مستواه و تناول معلقة صغيرة من زيت زيتون قبل وجبة الغذاء و تناول طبق السلاطة الخضراء الذي يضم الجزر والفلفل الالوان والجرجير والسلق والخيار والطماطم وعليهم عصير ليمون
-يجب أن يرتدي أي طفل فوق سن الثانية قناعًا وتعد الأوقات الوحيدة التي يكون فيها من الآمن لطفلك عدم ارتداء قناع هو داخل منزله

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق