الارشيف / هو وهى / النهار

الفيدرالية الصحراوية للرياضة تُدين الممارسات المغربية الخبيثة

أدانت الفيدرالية الصحراوية للرياضة، المحاولات المغربية الفاشلة بإقحام السياسة في الرياضة.

من خلال إستغلال مواجهة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بين نادي إتحاد العاصمة ومنافسه نهضة بركان. لمحاولة الترويج لخريطة وهمية، من خلال مقابلة لكرة القدم، كانت مبرمجة أمس الأحد، بملعب 5 جويلية الأولمبي. والتي تم إلغاؤها بسبب انسحاب نادي نهضة بركان لإصراره خوض المباراة بقميص لايحترم سيادة دولة .

وجاء بيان الفيدرالية الصحراوية للرياضة، عبر حسابها على منصة “إكس” أمس الأحد:”تتابع الفيدرالية الصحراوية للرياضة المناورة المغربية الفاشلة، بمحاولتها توظيف الرياضة لتحقيق أغراض سياسية، من خلال إقحام نادي  نهضة بركان لكرة القدم في معركة خاسرة، حتى قبل بدايتها.

وأضاف بيان الفيدرالية الصحراوية، وبناءً على هذا الأساس أنها تُدين هذه الممارسات المغربية الخبيثة المنافية للأهداف الرياضية، والتي تتجاوز لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” و الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف'”.

كما ثمنت الفيدرالية الصحراوية في بيانها، مواقف السلطات الجزائرية وتفطنها لهذه الخطة الخبيثة، وأكدت على تشجعيها وحدة الصف الرياضي الجزائري من أندية و روابط تشجيع و وسائل إعلام رياضية.

وفي الختام، أعلنت الفيدرالية الصحراوية دعمها الكامل ومساندتها المطلقة لنادي اتحاد العاصمة، ووجهت نداء لـ”الفيفا” و “الكاف” لمواجهة تجاوزات الإحتلال المغربي بكل صرامة في القوانين و النظم والرياضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا