الارشيف / هو وهى / البشاير

تشتري سيارة أو تغير مفصل الركبة: السعر واحد

  • 1/2
  • 2/2

سعر تغير مفصل الركبة وصل لـ170 ألف جنيه، وكأنك هتشتري مستعملة ماركة متوسطة.. إليكم التفاصيل:

عملية تغيير مفصل الركبة

عملية استبدال مفصل الركبة هي إجراء جراحي يتم فيها استبدال الأجزاء التالفة من مفصل الركبة بأجزاء صناعية بشكل كامل أو جزئي. حيث يحدث التهاب المفاصل عندما يتآكل الغضاريف وينتج عن ذلك الألم والتورم وتقييد الحركة، هنا يتم استبداله بمفصل صناعى من المعدن أو البلاستيك.

أسباب إجراء عملية تغيير مفصل الركبة

الإصابة بهشاشة العظام وخشونة الركبة فهى تعد السبب الرئيسي لعملية تغيير مفصل الركبة وذلك لأن خشونة الركبة يمكن أن تؤثر على الغضروف فى المفصل فيصبح غير قادر على امتصاص حجم الصدمات.
التهاب المفاصل وهو السبب الأكثر شيوعًا لعملية استبدال مفصل الركبة ويعرف باسم التهاب المفاصل الروماتويدي حيث يسبب حدوث تلف كامل للمفصل فى مراحل متطورة منها مما يستدعي إجراء عملية تبديل مفصل الركبة تماما.
التمزقات والإصابات قد يتعرض المفصل للإصابة حادث أو سقوط قوي، مما يؤدي إلى تمزق الأربطة أو تلف الغضروف. عندما يكون التلف شديدًا ويؤثر بشكل كبير على وظيفة المفصل، يمكن أن يكون تغيير مفصل الركبة الخيار المناسب لاستعادة الحركة والاستقرار.
تيبس المفاصل حيث لا يستطيع المريض ثني ساقيه مما ينتج عنها التهابات المفاصل الروماتيزمية (الروماتيود).
استمرار الألم، والحد من القدرة على الحركة، وفشل العلاج الطبيعي و حقن الستيرويد في تحسين الحالة.
السمنة يمكن أن تؤدي إلى عملية تغيير مفصل الركبة حيث أنها تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل وألم الركبة.
التقدم في العمر يجعل الغضاريف في مفصل الركبة أكثر عرضة للتلف، مما قد يؤدي إلى التهاب المفاصل وألم الركبة.
خشونة الركبة حيث تتآكل فيها الغضاريف التي تفصل بين أجزاء مفصل الركبة، تتسبب هذه الخشونة فى الشعور بالألم وصعوبة الحركة مما يستلزم إجراء جراحة تغيير مفصل الركبة.

تكلفة عملية تغيير مفصل الركبة

تتراوح تكلفة عملية تبديل مفصل الركبة في بناءاً على عدة معايير منها خبرة وكفاءة الطبيب، ولقد أوضح أفضل دكتور عظام في مصر دكتور ابراهيم حسين أنه يعتمد في طرق علاجه على التقنيات والأساليب التكنولوجية الحديثة التي تضمن للمريض الحصول على أفضل النتائج المرضية، وأوضح أن سعر عملية تغيير مفصل الركبة يتراوح من 160.000 الف جنيه الى 170.000 الف جنيه، شاملة أجر فريق الجراحة والمستشفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا