هو وهى / اليوم السابع

هل Google Pixel 8a مقاوم للماء؟.. تقرير يجيب

تعد سلسلة Pixel A من غريبة الأطوار مقارنة بالهواتف متوسطة المدى الأخرى إلى جانب بعض الميزات المتواضعة التى تناسب السعر، وتشترك هواتف السلسلة A بشكل مدهش فى بعض السمات الأخرى مع أشقائها الأكثر تميزًا.

ويتشابه Google Pixel 8a الجديد كليًا فى هذا الصدد ويشترك فى أشياء مثل شريحة Tensor G3 والشحن اللاسلكى وسبع سنوات من دعم البرامج من Google.

كما إنه أيضًا أول هاتف Pixel من سلسلة A يحصل على شاشة 120 هرتز، ولكن إذا كنت تتساءل عما إذا كان هاتف Pixel 8a مقاومًا للماء أم لا، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

ويتمتع Google Pixel 8a مثل Google Pixel 7a بتصنيف IP67، وهو أقل بقليل من تصنيف IP68 لطرازات Pixel 8 وPixel 8 Pro الأكثر تميزًا، وهذا يعنى أنها توفر درجة عالية من مقاومة الماء ويمكنها تحمل السقوط العرضى فى الماء، ولكن من الأفضل عدم اصطحابها معك للسباحة.

وذلك لأن الرقم "7" فى تصنيف IP يمثل الحماية ضد "الغمر المؤقت فى الماء"، وفقًا للجنة الكهروتقنية الدولية (ICE) وهى الهيئة التى تقوم بتصنيف الإلكترونيات لتصنيفات IP، وفى الوقت نفسه، يشير الرقم "6" إلى أقصى درجات الحماية للمكونات الداخلية من الغبار والمواد الصلبة الدقيقة الأخرى.

ومع ذلك، فإنه لا يضمن أى حماية من الجزيئات التى تخدش السطح الخارجي.

إذا كنت تخطط لشراء Pixel 8a، فمن الأفضل أن تقوم بتخزين حافظة وواقى شاشة، ويحصل الهاتف على طبقة Gorilla Glass 3 فقط على ، بينما يفتقر الجزء الخلفى إلى أى حماية جدية. وهذا يجعل الهاتف عرضة للخدوش والجرجر ليس فقط من الغبار أو حبيبات الرمل، ولكن أيضًا من الجزيئات المجهرية الموجودة على الأسطح التى قد تضع فيها الهاتف دون قصد.

من الناحية الفنية، يشير تصنيف IP67 إلى أن هاتف Pixel 8a مقاوم للماء، ولكنه ليس مقاومًا للماء، وبشكل أكثر تحديدًا، يشير التصنيف إلى أن الجهاز يمكن أن يعمل على الرغم من غمره فى الماء لمدة أقصاها 30 دقيقة على عمق يصل إلى متر (حوالى 3.28 قدم)، ويجب أن يكون من الجيد استخدامه فى الخفيف أو الرذاذ، لكن تجنب استخدامه أثناء الاستحمام، خاصة عندما يكون ساخنًا.

ومن الجدير بالذكر أن التصنيفات محددة للمياه العذبة وقد لا تكون فعالة فى مياه البحر أو المياه المحملة بالكلور من حمامات السباحة.

على الرغم من أن هاتف Pixel 8a قد ينجو عادةً من السقوط فى الماء عن طريق الخطأ، خاصة أثناء ممارسة أنشطة مثل السباحة أو ركوب الأمواج، إلا أنه لا يُنصح بغمره عمدًا تحت الماء إذا كان بإمكانك تجنب ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا