الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

تعليم النواب: نناقش إضافة سنة تمهيدية بعد وقبل الجامعة

تحدثت الدكتورة جيهان البيومى عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، عن مقترح مشروع قانون لإضافة سنة تأسيسية بعد وقبل الالتحاق بالجامعة، قائلة:" مع دراسة الوضع التعليمى وجدنا أن طلاب الكليات النظرية فوق العدد المطلوب، فوجدنا علينا أن نحدد ما هو احتياجنا لكل كلية".

وأضافت جيهان البيومى خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الدولة تحتاج لخريجيين لهم نمط تعليمى مختلف، بدءا من المدارس الفنية للجامعات التكنولوجية، من أجل توفير خبرات تكنولوجية وتوفير فرص عمل علم.

ولفتت جيهان البيومى إلى أننا نحتاج لمراعاة للتنسيق لمرحلة ما قبل التعليم الجامعى ومرحلة التعليم الجامعى، وأن يقل عدد المنتسبين للكليات النظرية ويتم توجيههم للكليات التكنولوجية، ونحن فى مزيد من الدراسة لهذا المقترح خلال الفترة المقبلة.

أوضحت جيهان البيومى، أن الطالب سيدرس خلال السنة التمهيدية المادة التى تؤهله للدخول للكلية التى يريدها، مؤكدة أن إضافة سنة تمهيدية بعد الثانوية العامة وقبل الالتحاق بالجامعة خطوة مهمة وسنناقشها بشكل موسع فى لجنة التعليم بالنواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا