الارشيف / هو وهى / البشاير

للمقبلين على الزواج: هذه الفحوصات هامة قبل الزواج وخلال الحمل

  • 1/2
  • 2/2

حذرت الدكتورة منة الله بدوي، أخصائي نفسي وتعديل سلوك، من الاهمال أو التهاون فى الكشف والفحوصات قبل الزواج للكشف عن احتمالية إنجاب أطفال من ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن الاكتشاف المبكر تأهل الأم والأب فى حال احتمالية طفل لديه إعاقة.

وأوضحت أخصائي نفسي وتعديل سلوك، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المُذاع على فضائية “الناس”، اليوم الأربعاء: “الكشف المبكر يؤهل الأم لتقبل ابنها نفسيا، لازم الأم تذهب للمختص وطبيب الأطفال، وكذلك معرفة الإعاقات الحركية للطفل بعد الولادة من صعوبة فى الحركة ولا يستجيب للضوء أو تأخر فى اللغة، بتنادى له لا ينظر”.

وأضافت: “الطفل لو فى إعاقة ذهنية لن يبكى، لذلك تحليل الكعب والتطعيمات خلال الولادة، فحص الأذن لكشف الإعاقات، هذه إجراءات من قبل التقبل”.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا