الارشيف / هو وهى / مدونة شفاء الطبية

ملين موفيكول movicol sachet لعلاج الإمساك

Movicol ملين موفيكول أكياس فعالة في علاج حالات الإمساك، وفيما يلي نتعرف على مكوناتها وآلية عملها المميزة، كما نكتشف الجرعة وطريقة الاستخدام والمزيد من أهم المعلومات الأخرى عنها.

مكونات ملين موفيكول

  • ماكروجول (Macrogol): مادة فعالة تنتمي إلى فئة من الأدوية التي تعرف باسم الملينات الأسموزية (Osmotic laxatives) والتي تعمل على سحب الماء من الجسم إلى الأمعاء لتقلل من صلابة البراز وتساهم في تليينه وتسهل إخراجه خارج الجسم.
  • الأملاح (Electrolytes): يحتوي على تركيبة من أملاح كلوريد الصوديوم، وكربونات هيدروجين الصوديوم، وكلوريد الصوديوم، وهي معادن تعمل على موازنة تلك الموجودة بالجسم، بحيث لا تسحب بكميات كبيرة مع الماء، مما يحافظ على سلامة الجسم وتوازنه.

دواعي استعمال movicol sachet

تستعمل هذه الأكياس كملين يعزز حركة الأمعاء ويلين البراز، وذلك لكلٍ من الحالات التالية:

  • الإمساك المزمن.
  • الإمساك الطارئ أو العارض.
  • إفراغ القولون قبل المناظير.
  • تراكم البراز (faecal impaction).
  • البواسير.

موفيكول للامساك

يستعمل موفيكول لعلاج الامساك كملين للبالغين والأطفال فوق عمر 12 سنة خاصةً في حالات الإمساك المزمن أو العارض.

يساهم هذا الدواء في سحب الماء إلى الأمعاء بغرض تليين البراز، وهذه طريقة طبيعية وفعالة في توفير حركة أمعاء مريحة، مما يساعد في علاج حالات الإمساك خاصة في الحالات المستمرة لفترة طويلة.

موفيكول لتنظيف القولون

تستعمل هذه الأكياس لإفراغ القولون من محتوياته وتنظيفه قبل الخضوع لبعض الإجراءات؛ ومن ذلك منظار القولون والعمليات الجراحية.

موفيكول والقولون

تساعد هذه الأكياس على التخلص من الإمساك المزمن أو الطارئ، ولإفراغ القولون من محتوياته قبل الخضوع للإجراءات الطبية المختلفة.

موفيكول لإنقاص الوزن

يمنع استعمال هذا الدواء لإنقاص الوزن، فهو من الملينات التي تستخدم طبيًا لعلاج حالات الإمساك فقط.

محلول موفيكول للاطفال للامساك

تستعمل الأكياس من Movicol للبالغين والأطفال فوق عمر 12 سنة، لكن يتوفر نوع آخر باسم movicol Junior يستعمل للأطفال من عمر سنتين أو أكبر.

موفيكول للبواسير

تحتاج بعض الحالات المصابة بالبواسير الحادة إلى استعمال أدوية ملينة بغرض تليين البراز وتسهيل خروجه، ويمكن استعمال movicol sachets لمثل هذه الحالات ليساعد على سحب الماء من الجسم إلى الأمعاء وتليين البراز حتى تتحسن الالتهابات الشرجية المصاحبة للبواسير.

سعر موفيكول ملين

موفيكول سعره هو 33.3 ريال سعودي للعبوة التي تحتوي على 20 كيس.

Movicol موفيكول

اشتري الحين يوصلك خلال ساعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مدونة شفاء الطبية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مدونة شفاء الطبية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا