الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

تقرير: OpenAI لم تكن تنوى نسخ صوت سكارليت جوهانسون بأداة الذكاء الاصطناعى

كشف تقرير لواشنطن بوست، أن شركة OpenAI اختارت الممثل الصوتي لأداة الذكاء الاصطناعى الخاصة بها Sky قبل أشهر من اتصال سام التمان بسكارليت جوهانسون، ولم يكن لديها أية نية للعثور على شخص يشبه صوتها.

وقالت المجلة، إن منشور OpenAI الذي صدر العام الماضي عن ممثلين يتمتعون بأصوات "دافئة وجذابة".


ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، تطلب الإعلان أصوات لأشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عامًا ويجب أن يكونوا غير نقابيين، لكن يقال إن OpenAI لم تحدد أنها كانت تبحث عن صوت مماثل لسكارليت جوهانسون، التي تتهم الشركة الآن بنسخ صوتها دون الحصول على إذن لمساعدها الصوتي Sky.


من الواضح أن OpenAI لم تقم بتعديل تسجيلات الممثلة لتبدو مثل جوهانسون أيضًا، لأن صوتها الطبيعي بدا مثل صوت Sky، بناءً على مقاطع اختبار الصوت الأولي.


صرحت مديرة منتج OpenAI، جوان جانج، للنشر أن الشركة اختارت ممثلين كانوا متحمسين للعمل على الذكاء الاصطناعي.


وقالت إن ميرا موراتي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة، اتخذ جميع القرارات المتعلقة بمشروع أصوات الذكاء الاصطناعي وأن ألتمان لم يشارك بشكل وثيق في هذه العملية.


لكن في بيان شاركته جوهانسون، قالت إنها صدمت من أن OpenAI اتبعت صوتًا "يبدو مشابهًا بشكل مخيف" لصوتها لدرجة أن "أصدقائها المقربين ووسائل الإعلام الإخبارية لم يتمكنوا من معرفة الفرق" بعد أن رفضت عرض ألتمان لـ الدردشة الصوتيةGPT.


وأضافت جوهانسون أن ألتمان اتصلت بها لأول مرة في سبتمبر لإبلاغها بالعرض، ثم تواصل معها مرة أخرى قبل يومين فقط من تقديم الشركة لـGPT-4o ليطلب منها إعادة النظر.


لقد كانت Sky واحدة من أصوات ChatGPT منذ سبتمبر، لكن GPT-4o أعطتها القدرة على إجراء محادثات تشبه المحادثات البشرية مع المستخدمين.


توقفت شركة OpenAI مؤقتًا عن استخدام صوت Sky "احترامًا" لمخاوف جوهانسون، حسبما كتبت في منشور بالمدونة، ومع ذلك، قالت الممثلة إن الشركة توقفت عن استخدام Sky فقط بعد أن عينت مستشارًا قانونيًا كتب إلى ألتمان والشركة لطلب .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا