الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

الداخلية الأردنى الأسبق: جلالة الملك المؤسس تجسدت فيه الحكمة

تحدث مازن القاضي الداخلية الأسبق، وعضو مجلس النواب الأردنى الأسبق، عن عيد استقلال الأردن الـ 78، قائلا:" جلالة الملك المؤسس عبد الله الأول عندما كان أميرا وأجرى مشاوراته مع أبناء شرق الأردن فى البدء بتأسيس إمارة شرق الأردن وبناء الدولة، فتتجسد فى شخص الأمير الحكمة والحنكة والبصر والبصيرة".

وأضاف مازن القاضى، خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الهاشميين سلالة الرسول، وهم مدرسة فى السياسة والحكم والحكمة، والحكم الراشد، موضحا أنه عندما بدأ فى تأسيس هذه الدولة بدأ يعمل فى تأسيس الأمن والسيادة على أراضى شرق الأردن من خلال بناء قوة أمنية مكونة من 4 كتائب أمنية.

تابع مازن القاضى، بدأ الأمير يستقطب أبناء العشائر الأردنية، وينخرطوا فى سلك الأجهزة الأمنية والعسكرية حتى نستطيع بسط قواعد دولية، كما استعان بالخبراء من بلاد الشام ممن لديهم باع ودراع فى السياسة والقوانين والأنظمة، وكان أول رئيس حكومة فى إمارة شرق الأردن من لبنان، وبدأ المؤسس يرثى قواعد الدولة الأردنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا