الارشيف / هو وهى / البشاير

عيب يا الصحة حكايات قرارات العلاج على نفقة الدولة

  • 1/2
  • 2/2

خلال نظام مبارك ظهرت بدعة قرارات العلاج على نفقة الدولة، وكانت الدولة غير مسؤولة عن العلاج، وتتمنظر على الناس بنفقات العلاج، وتحولت قرارات العلاج على نفقة الدولة إلى دفاتر كل دفتر يضم عشر تصريحات تهدي إلى نواب مجلس الشعب لتوزيعها إلى أهالي الدائرة.. وكان النائب يوزعها على الأحباب كادوو للإتجار بها.. وتكشفت الفضائح مرة واثنين وثلاثة..

لكن في عهد أعلنت الدولة إلتزامها بالرعاية الصحية لكل المواطنين، ونظمت حملات رأيناها لأول مرة في تاريح الوطن مثل 100 مليون صحة، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات وغيرها الكثير.. عشان كدا بنقول يا ريت نبطل المنظرة بتاعت أرقام قرارات العلاج على نفقة الدولة، لأن فيه مبادرات صحية بأمر الرئيس بتعالج الناس ببلاش وتصرف لهم العلاج برضو ببلاش.. 

إليكم بيان الصحة عن قرارات العلاج على نفقة الدولة

أعلنت والسكان، إصدار 289 ألف و590 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و713 مليون و392 ألف جنيه، وذلك خلال شهر إبريل الماضي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من القرارات الصادرة للعلاج على نفقة الدولة بلغ 276 ألف و573 مواطنا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة، موضحا أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية) .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا