الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

قصواء الخلالي: اللواء أحمد عبد الخالق قائد فريق التفاوض سيرته معروفة للعالم

استعرض برنامج فى المساء مع قصواء، معلومات خاصة عن اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصرى الذى استهدفته أمريكا إعلاميا، وادعت إفشاله المفاوضات.

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامج فى المساء مع قصواء المذاع على فضائية سى بى سي، إنه تم استخدام اثنين من الصحفيين الأمريكيين بمؤسسة سى أن إن، لتسريب بعض المعلومات وادعوا أنها من مصادرهم، بشأن المسؤول عن فشل المفاوضات فى وقف إطلاق النار فى غزة.

وأردفت الخلالى أن الإعلام الأمريكى ادعى أن من أفشل المفاوضات هو فريق التفاوض المصرى الذى يرأسه اللواء أحمد عبد الخالق رجل المخابرات العامة المصرى.

وتابعت: "هل من المنطقى أن تشتكى المخابرات الأمريكية من ضابط مخابرات مصرى وتتهمه بإفشال المفاوضات؟، هذا يمثل انعدام الوسائل لأن هذا الهجوم الذى شنته إسرائيل مع أمريكا جاء بالتنسيق بينهما.

وأكملت الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك حالة طيش من الجانب الإسرائيلي، وأيضا حالة من عدم الاتزان بالقرار الأمريكى.

وأشارت إلى أن اللواء أحمد عبد الحالق، هو قائد فريق التفاوض الذى يدير الملف وهو قيادة قديمة فى جهاز المخابرات العامة، ويعمل فى هذا الملف منذ ما يقرب من 20 عاما، وكان ضابط الاتصال المصرى فى قطاع غزة.

وأكملت: " تفخر برجالها.. والمخابرات العامة المصرية تفخر دائمًا برجالها.. والجميع يعلم من هو اللواء أحمد عبد الخالق، وهذا الرجل تعرفه الفصائل الفلسطينية جيدًا وسيرته الذاتية معروفة للعالم".

وأردفت: "الطرف الإسرائيلى بيعمله ألف حساب، وهو يدير التفاوض بنفس طويل، منذ 9 شهور، فكيف تأتى الولايات المتحدة وتدعى بأنه من أفسد المفاوضات.. ومصر لن تتعامل مع الصهاينة بطريقة لى الذراع".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا