الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

هل تعانى من صداع دون مبرر؟ قد يكون سببه مشكلة في عينيك

يمكن أن يحدث الصداع لعدة أسباب، منها ارتفاع درجة الحرارة، وبالنسبة لبعض الأشخاص قد يكون بسبب حالة كامنة، مثل الصداع النصفى، أو العدوى، أو ارتفاع ضغط الدم، أو في أسوأ السيناريوهات، وجود ورم بالمخ، ولكن هل تعلم أن الصداع يمكن أن يكون أيضًا بسبب مشكلة في العين؟ وهو ما يوضحه تقرير موقع "WEBMD".

الصداع المرتبط بمشكلة العين

إن تحديد ما إذا كان الصداع مرتبطًا بمشاكل في العين ينطوي على ملاحظة الأعراض والأنماط المصاحبة، فإذا حدث الصداع بعد وقت طويل من الجلوس أمام أو تفاقم مع المهام البصرية، فقد يكون إجهاد العين عاملاً.

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الصداع المرتبط بالعين، حالات مثل قصر النظر، طول النظر، الاستجماتيزم، جفاف العين، وأمراض العين مثل إعتام عدسة العين، والزرق، يمكن أن يسبب التهاب العصب ما يترتب عليه الشعور بالصداع.

تشمل الأعراض التي تشير إلى الصداع المرتبط بمشاكل العين.. ما يلي:

- عدم وضوح الرؤية

- إجهاد العين

- الحساسية للضوء

- ألم حول العينين

متى يجب عليك زيارة طبيب العيون؟

يجب زيارة طبيب العيون إذا استمر الصداع مع الشعور بتفاقم فى المهام البصرية، ويتضمن التشخيص فحص العين لتقييم الرؤية وصحة العين، يليه علاجات تعتمد على المشكلة الأساسية، بدءًا من العدسات التصحيحية للأخطاء الانكسارية إلى الأدوية أو الجراحة لحالات مثل الجلوكوما، وهي مجموعة من أمراض العيون التي يمكن أن تسبب فقدان البصر والعمى بسبب تلف الأعصاب في الجزء الخلفي من العين الذي يسمى العصب البصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا