للنساء فقط.. 7 فوائد مذهلة للـ"أوميجا 3" تجعله من أساسيات نظامك الغذائي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الاوميجا 3 من الأحماض الدهنية الهامة للجسم، فهي تحافظ على صحة القلب، وتنظم الوزن، وتحافظ على الجلد وتحميه من التجاعيد المبكرة، كما أن لها الكثير من الفوائد التي قد لا يعلمها الكثيرون، لذلك نجد الأطباء وخبراء التغذية دائما ينصحون بتناول الأطعمة التي تحتوي عليها بانتظام.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من المواد الغذائية التي لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومنها "الأوميجا 3"، فهو من أهم العناصر الغذائية الهامة، ويمكن أن يحصل عليه الإنسان من خلال الأطعمة والمكملات الغذائية، فالجسم لا يمكنه إنتاج الأوميجا 3 بشكل ذاتي.

وتضيف الدكتورة مروة، أن الاوميجا 3 حمض دهني موجود بوفرة في الأسماك بشكل خاص.

3358a14293.jpg

فوائد اوميجا 3

وتشير الدكتورة مروة، أن الأوميجا 3، من الأحماض التي يمكنها أن تحمي المرأة من الكثير من الأمراض، التي تستعرضها في السطور التالية.

تشنجات الحيض

وأكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن تشنجات الحيض الشديدة عند النساء، ترتبط بنقص أحماض أوميجا 3 الدهنية.

من سرطان الثدي
وأثبتت دراسة أجرتها جامعة ولاية أوهايو أن الأسماك التي تحتوي على كميات وفيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية تخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء.

2ecb24be84.jpg

تكيس المبيض
مرض تكيسات المبيض هو اضطراب شائع بين النساء الشابات في هذه الأيام، والتي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية والعقم في بعض الحالات، وتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 يحمي جسمك من هذه التكيسات.

العقم
أحماض أوميجا 3 الدهنية يقلل من الجلطات الدموية على طبقة بطانة الرحم، وهذا يسمح للجنين بزرع نفسه بسهولة وبقوة على جدران الرحم.

دماغ الطفل

وهذه الدهون الجيدة ضرورية للنساء الحوامل، لأنها ترتبط مباشرة في نمو خلايا المخ للجنين.

تجنب الولادات المبكرة
وأثبتت الأبحاث أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن مكملات الأحماض أوميجا 3 الدهنية يقل لديهن خطر التعرض للولادات المبكرة بنسبة 50 %.

مرض هشاشة العظام
على الرغم من أننا نعتقد أن مرض هشاشة العظام يرتبط بنقص الكالسيوم، إلا أنه يمكن للدهون الجيدة أن تساعد على التخلص من هشاشة العظام، وحماية النساء من الإصابة بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة