جمعية رجال الأعمال الأفارقة: حجم صادرات لدول الكوميسا 3 مليارات دولار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور يسرى الشرقاوى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، إن الدولة المصرية ساهمت بشكل كبير في تنمية التبادل التجارى في دول أفريقيا، خاصة مع ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الأفريقى عام ، واليوم تحتضن هذا التجمع الخاص بدول الكوميسا الـ 21.

وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، في تصريحات لبرنامج حضرة المواطن، أن محاور كلمة الرئيس السيسى في قمة الكوميسا، خاصة المحور السادس أكد على ضرورة انخراط مجتمع الأعمال المصرى، والدخول لمجتمع الأعمال في قمة الكوميسا، بجانب دخول المنتجات المصرية في السوق الافريقية وتشجيع التصدير لدول الكوميسا.

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، أن حجم الصادرات المصرية إلى 21 دولة بدول الكويسا يصل إلى 3 مليارات دولار، وهو يمصل 60 % من حجم صادرات مصر لأفريقيا، مشيرا إلى أن خطة 2021 – 2025 للكوميسا تحقيق 2,8 مليار دولار صادرات زيادة على الـ 3 مليار الموجودين بالفعل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة