علاجات طبيعية لكافة مشاكل الشعر 

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخبر السار في موضوع العناية بالشعر هو أن خزائن المطبخ الخاصة بك تحتوي على الكثير من المكونات الموصوفة كمنتجات للعناية بالشعر. سنضع بين يديك أهم العلاجات التي يمكنك استعمالها للحصول على شعر صحي.

علاجات طبيعية لكافة مشاكل الشعر

زيوت الشعر

زيت جوز الهند
للشعر الجاف والتالف، ضعي بضع ملاعق صغيرة على الأطراف لنعومة فورية. إذا فقدت خصلاتك بريقها، قومي بوضع الزيت من فروة رأسك حتى الأطراف انتظري 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك باستخدام الشامبو والبلسم. سيحمي الزيت شعرك من فقدان الدرجة اللونية وعمق اللون..
خل حمض التفاح
هذا العنصر الأساسي في سيغلق في الواقع بشرة الشعر لتعزيز النعومة واللمعان. استخدميه كغسول للشعر قبل غسل الشعر بالشامبو والبلسم. خففي مقداراً من الخل إلى ستة مقادير من الماء في زجاجة. وضعيها على شعرك.
الزبادي
اخلطي نصف كوب من الزبادي كامل الدسم وملعقة كبيرة من زبدة الشيا المذابة. أضيفي ملعقة كبيرة من دبس السكر الأسود. ضعي المزيج من منتصف الشعر إلى نهايته واتركيه لبضع دقائق، ثم اغسليه بالشامبو عدة مرات. يحمي البروتين الموجود في الزبادي الشعر من الحرارة ويحافظ على الرطوبة ويساعد في إصلاح الأطراف المتقصفة.
الأسبرين
بدلاً من شامبو قشرة الرأس- جربي الأسبرين لفروة الرأس المتقشرة. يحتوي مكونه الرئيسي، على حمض الساليسيليك، كعنصر نشط في شامبو قشرة الرأس. للاستخدام، اسحقي حبتين واخلطيهما بالقليل من الشامبو.
ملح
للشعر الدهني، استخدمي الملح كعلاج الشهري. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع الشامبو لعمل عجينة. ضعي المزيج على فروة رأسك وافركيها لمدة دقيقة تقريباً. اشطفي شعرك ثم ضعي البلسم. يستهدف الملح الزيت والتراكم ويزيد من حجم الشعر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: استخدامات زيت فيتامين هـ للشعر ستفاجئك

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة