حسام حسني يؤكد أن النظام الصحي صامد أمام جائحة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس الدكتور حسام حسنى إن النظام الصحى صامد أمام الجائحة، ويعمل بكفاءة عالية حتى على مستوى تدريب الأطباء.

وأضاف حسني، فى تصريحات لفضائية إكسترا نيوز، إن كل الأدوية الموجودة فى بروتوكول علاج الإصابة بكورونا تصنع فى ، ولا يوجد بها نقص ويتم توفيرها بالمجان، "كما نفتخر بشباب الأطباء والتمريض والأطقم الطبية فى مواجهة فيروس كورونا".

وأشار إلى وجود جرعة معززة ثالثة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وإلى قرار تلقيح الأطفال من سن 15 سنة إلى 12 سنة، موضحا أنه لا توجد إجابة علمية حول فعالية اللقاحات مع المتحور الجديد لكورونا أوميكرون حتى الآن.

وأكد أن الهلع من المتحور الجديد غير طبيعي، ولكن يجب الحذر منه، مؤكدا أنه للحد من كورونا يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاحات.​

وكشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن أن أسباب عدم إقبال المصريين على تلقي لقاح فيروس كورونا، قائلًا : كعادة المصريين وجميع البشر الخوف من كل ما هو جديد.وأضاف حسني أن اللجنة كانت واضحة للغاية مع المصريين وأوضحت لهم أن الأمل في التخلص من الفيروس هو وجود دواء شاف أو الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن لقاحات كورونا المتوفرة في مصر اَمنة وفاعلة تمامًا ولا تؤدي إلى الوفاة ولا يوجد بها آثار جانبية.وأشار حسنى، إلى أنه كان خائفًا خلال تلقيه لقاح كورونا مثله مثل أي إنسان لكنه كان متأكدا أنه لن تحدث وفاة أو خطر عليه، منوهًا إلى أن خطة في إعطاء اللقاح للأطقم الطبية ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أمر مدروس.

قد يهمك ايضا

تعرف على سبب انخفاض اصابات و وفيات كورونا في بيان وزارة الصحة المصرية

مصر تسجل 567 إصابة و48 وفاة جديدة بكورونا الاثنين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة