الارشيف / صور / اليوم السابع

رحلة تصوير رفعت عينى للسما بعد فوزه بجائزة العين الذهبية في كان

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

فاز الفيلم التسجيلي المصري رفعت عيني للسما، بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي، مسجلا نجاحا كبيرا للسينما المصرية، وشهد خبر فوز  الفيلم، احتفاء كبيرا من قبل صناع السينما.

ونعيد نشر صور من كواليس الفيلم الذى شارك في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان في نسختها الـ 63  في الفترة ما بين 14 مايو ل25 مايو 2024، حيث يعتبر رفعت عيني للسما أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها بالإضافة أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

 

ويتناول الفيلم التسجيلي قصة 6 فتيات يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، إذ تحلم ماجدة بالسفر إلى القاهرة لدراسة المسرح والعمل كممثلة، وتحلم هايدي بأن تكون راقصة باليه، بينما تحلم مونيكا بأن تكون مغنية مشهورة.

فيلم (رفعت عيني للسما) من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن إخراج ندى رياض وأيمن الأمير اللذين سبق أن عُرض لهما الفيلم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

 

رفعت عيني للسما
رفعت عيني للسما

 

كواليس رفعت عيني للسما
كواليس رفعت عيني للسما

 

صور من كواليس رفعت عيني للسما
صور من كواليس رفعت عيني للسما

 

فيلم رفعت عيني للسما
فيلم رفعت عيني للسما

 

كواليس فيلم رفعت عيني للسما
كواليس فيلم رفعت عيني للسما

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا