توافد السائحين على معبد الأقصر قبل الحفل العالمى لافتتاح طريق الكباش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

شهدت معابد الأقصرزيارات مميزة من الأفواج السياحية من حول العالم للاستمتاع بسحر الحضارة المصرية القديمة، قبل الافتتاح العالمى المنتظر غداً الخميس لمشروع إحياء طريق الكباش الفرعونى، حيث تتجه أنظار العالم مساء غداً لمشاهدة حفل عالمى يعيد احتفالية موكب المومياوات من جديد بعد آلاف السنين.

وكان قد تفقد الدكتور خالد العنانى والآثار معابد الأقصر والكرنك، للوقوف على آخر مستجدات الموقف التنفيذى للتجهيزات النهائية الخاصة بفعالية "الأقصر...طريق الكباش"، وذلك فى إطار الزيارات المكثفة التى يقوم بها الوزير لمدينة الأقصر، تمهيدا  لفعالية "الأقصر...طريق الكباش"، والتي ستُقام يوم الخميس المقبل للترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

وقد رافقه خلال الجولة مساعدى الوزير لكل من المشروعات والمشرف على القاهرة التاريخية، والشئون الفنية، والمشرف العام على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ورئيس الإدارة المركزية لآثار العليا، ومدير عام آثار مصر العليا، ومدير عام آثار الأقصر، ومدير عام آثار الكرنك.

خلال جولته بمعابد الكرنك، التقي وزير السياحة والآُثار بمجموعة من السائحين من روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا وانجلترا، والذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية معه، كما أعربوا عن استمتاعهم بزيارة مصر وخاصة مدينة الأقصر للاستمتاع بجوها الدافئ المشمس وبالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى التعرف على الحضارة المصرية العريقة ومشاهدة الآثار المصرية المتنوعة والمتميزة، كما أعربوا عن شغفهم لمشاهدة فعالية "الأقصر...طريق الكباش" من قلب الحدث.

استمتاع الافواج السياحية بمعبد الأقصر قبل حفل الكباش
استمتاع الافواج السياحية بمعبد الأقصر قبل حفل الكباش

 

300630-المراكب-المقدسة-المصممة-بالطراز-الفرعونى-جاهزة-للإنطلاق
المراكب المقدسة

 

استمتاع السياح بزيارة معبد الأقصر قبل حفل الكباش
استمتاع السياح بزيارة معبد الأقصر قبل حفل الكباش

 

السياح يزورون معبد الأقصر قبل الحفل
السياح يزورون معبد الأقصر قبل الحفل

 

133886-المراكب-المقدسة-المصممة-بالطراز-الفرعونى-جاهزة-للإنطلاق-بقلب-طريق-الكباش
المراكب المقدسة

 

توافد السياح على معبد الأقصر
توافد السياح على معبد الأقصر

 

116271-احد-المراكب-جاهز-بقلب-طريق-الكباش
اللمسات الأخيرة لحفل افتتاح طريق الكباش
50898-حفل-طريق-الكباش-يستعد-لإبهار-العالم
طريق الكباش

 

85981-الإضاءة-بطريق-الكباش-قبل-الحفل-العالمى
الإضاءة بطريق الكباش

 

103203-صورة-من-الاعلى-لطريق-الكباش-قبل-افتتاحه
طريق الكباش

 

170131-طريق-الكباش-يتجمل-قبل-الافتتاح-العالمى
إضاءة طريق الكباش

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق