والأردن وأمريكا وروسيا يتصدرون قائمة أبطال النسخة الـ29 لماراثون بالأقصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

اختتمت بالبر الغربي فى محافظة الأقصر، ظهر الجمعة، فعاليات ماراثون الدولى أمام معبد حتشبسوت، والذي يقام للعام الـ29 على التوالي، بمشاركة 350 متسابق من 32 دولة أوروبية وعربية من مختلف دول العالم بينها مصر، وسويسرا، وبلجيكا، والسعودية، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والأردن، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، وأمريكا، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا.

وقال جاسر رياض رئيس ماراثون مصر الدولى، ان إقامة السباق دون توقف يعد رسالة واضحة للعالم تتمتع مصر بالأمن والأمان وحرص العديد من المتسابقين العالميين على المشاركة في هذا السباق الدولي، بالإضافة إلى ما تتمتع به محافظة الاقصر من مقومات تؤهلها لاستضافة المعسكرات الرياضية بجانب ما تمتعها بشمس مشرقة وحضارة خلابة.

وأضاف رئيس ماراثون مصر الدولى، لـ"اليوم السابع"، أنه شارك في الماراثون 350 شخصا من 32 دولة أوروبية وعربية من مختلف دول العالم بينها مصر، وسويسرا، وبلجيكا، والسعودية، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والأردن، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، وأمريكا، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا، وجرت المنافسة على سباق لمسافات 42 كم و 21 كم و 12كم بجانب منافسات للياتيناج .

وعبر العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، عن سعادته بنجاح التنظيم فى فعاليات ماراثون مصر الدولى أمام معبد حتشبسوت، والذي يقام للعام الـ29 على التوالي، بمشاركة 350 متسابق من 32 دولة أوروبية وعربية من مختلف دول العالم بينها مصر، وسويسرا، وبلجيكا، والسعودية، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والأردن، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، وأمريكا، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا.

وأكد العميد علاء عبد الجابر لـ"اليوم السابع"، أنه تم اللقاء مع مسئولى ومنظمى الماراثون قبلها بأيام وتم تمهيد وتجهيز خط السير للماراثون لحسن إستضافة المتسابقون من حول العالم ليقضوا وقت ممتع ومميز خلال السباق بين المعابد والمقابر والجبال التاريخي والآثرية فى البر الغربي، حيث تم نشر مصدات ورجال الشرطة والمرور ورجال المدينة بطول طريق الماراثون لخدمة ضيوف مصر طوال فترة السباق.

 

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق