الارشيف / عقارات / متر مربع

السفارة التركية تحتفل بالعيد بدعوة أطفال فلسطين والسودان ومصر وتركيا

السفير التركى فى القاهرة
صالح موطلو شن:
* زيارة سامح شكري لتركيا حققت نتائج باهرة ومثمرة ..
* دعوة الأطفال الفلسطينيين للعيد تظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال الفلسطينيين ..
—————————–
كتب – السيد هانى :
—————————–
أشاد السفير التركى فى القاهرة صالح موطلو شن بالنتائج التى حققتها زيارة الخارجية سامح شكرى إلى تركيا هذا الأسبوع .. ووصفها بأنها كانت مثمرة .. حيث تم خلالها تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات التى شهدتها منطقة الشرق الأوسط فى الفترة الأخيرة .. وعلى رأسها الأوضاع فى غزة ، وتبادل القصف بالصواربخ والمسيرات بين إيران وإسرائيل ..

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير صالح موطلو شن فى الحفل الذى أقامه بحديقة منزله فى الجيزة بمناسبة عيد الطفولة و السيادة الوطنية ؛ الذى تحتفل به تركيا يوم 23 ابريل من كل عام .. والذى يوافق هذا العام الذكرى الـ ‏‏104 لتأسيس مجلس الأمة التركي الكبير ويوم السيادة الوطنية .. مشيرا إلى أن هذا الذي أهداه ‏الزعيم مصطفى كمال أتاتورك للأطفال في 23 أبريل 1924، يعد بمثابة أول عيد للأطفال في العالم‎

.‎
أضاف السفير التركى أن هذا العيد هو رمز للإرادة الوطنية وسيادة ‏الأمة كما أن إهداء هذا العيد للأطفال يعني أنهم مستقبل مسيرة التنمية و السلام والرخاء ..

 

شارك فى الحفل عشرات الأطفال الفلسطينيين والمصريين والأتراك ؛ بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالطفولة والتعليم والكتاب ومندوبى وسائل الإعلام ..

قال السفير موطلو شن “أهنئ جميع أطفالنا وأطفال العالم بهذا العيد”، مضيفًا أن هذا العيد الذي يجتمع فيه أطفال ‏تركيا ومصر وفلسطين معًا، يذكرنا بآمال وتطلعات هؤلاء الأطفال لمستقبل أكثر سلاما و ازدهارا ..

أ‎ضاف السفير التركى : إننا نشعر بألم عميق تجاه الآلاف من الأطفال الذين يفقدون أرواحهم اليوم في غزة كل يوم بكل ‏أسف .. مشيرا إلى أن دعوة الأطفال الفلسطينيين لهذا العيد يظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال ‏الفلسطينيين‎ فى معاناتهم .. وأعرب عن أمله فى التوصل سريعا إلى وقف فورى لإطلاق النار فى غزة ؛ حقنا لدماء الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين التى تراق كل يوم وكل ساعة للقصف الإسرائيلى المتواصل ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا