الارشيف / عقارات / متر مربع

إنتخابات مبكرة في : في الطراوة كدة

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء، تنظيم الانتخابات العامة في 4 تموز/يوليو، منهيا شهورا من التكهنات بشأن موعد الاستحقاق.

وقال سوناك: “تحدثت في وقت سابق اليوم مع جلالة الملك لطلب حل البرلمان. وقد وافق الملك على هذا الطلب وسنجري انتخابات عامة في 4 تموز/يوليو”، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

وتتوقع استطلاعات رأي تقدم المعارضة العمالية في هذه الانتخابات، فيما تشير إلى وضع صعب للمحافظين.

وبعد 14 عاما من سلطة المحافظين التي شهدت استفتاء خروج من الاتحاد الأوروبي، ثم توالي خمسة رؤساء وزراء على الحكم في ثماني سنوات، يبدو أن البريطانيين مصممون على طي الصفحة وإعطاء فرصة لزعيم حزب العمال كير ستارمر، المحامي السابق البالغ من العمر 61 عاما، للوصول إلى “داونينغ ستريت”.

وتظهر استطلاعات الرأي أن حزب العمال، يسار الوسط، نال حوالي 45% من نوايا التصويت متقدما بشكل كبير على المحافظين الذين نالوا ما بين 20% و25%، وعلى حزب الإصلاح البريطاني المناهض للهجرة والمناخ (12%).

ومن خلال نظام تصويت بسيط يعتمد على الغالبية البسيطة في دورة واحدة في كل الدوائر الانتخابية في بريطانيا البالغ عددها 650 دائرة، فإن مثل هذه النتائج ستؤدي إلى غالبية كبرى للعماليين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة متر مربع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من متر مربع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا