الارشيف / ديني / محيط

الوتر كامل pdf

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

مع اقتراب الشهر الفضيل شهر بدأ الناس في البحث عن دعاء الوتر كامل Pdf حتى يقرأه أثناء صلاة التراويح و يستجيب الله سواء كان إمامًا في المسجد أو شخص عادي يؤم الناس أو يؤم أهل بيته، لأن دعاء الوتر أقرب للإجابة ومضاعف للأجر وفرنا لكم الدعاء بصيغة البي دي أف حتى تتمكنوا من نشره على مواقع التواصل وتوصيله لعدد كبير من أحبابكم ومن الناس فيتضاعف الأجر.

دعاء الوتر كامل Pdf

في سياق عرض دعاء الوتر كامل بطريقة مكتوبة للناس نوفر مجموعة من الأدعية النبوية الشريفة وأدعية أئمة المكي حتى يدعو الناس بها في قيام الليل وصلاة التروايح.

  • اللهم توفنا وأنت راض عنا، وتوفنا وأنت غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة من الذي لا خوف عليهم ولاهم يحزنون.
  • استغفر الله من جميع الذنوب ومن الخطايا وأتوب إليك، اللهم اقسم لي من خشيتك ما يحول بيني وبين المعاصي، ومن الطاعة ما يبلغنا الجنة به، ومن اليقين ما يهون به علينا كل المصائب للدنيا.
  • يا رب أتنا في الدنيا حسنه و اتنا في الآخرة حسنة وقنا وابعدنا عن عذاب النار، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى أهله وأصحابه أجمعين.
  • يا رب العالمين إني أسألك موجب رحمتك وعزائم المغفرة والسلامة من كل شر وإثم، وأسالك الغنيمة من كل بر وأن أفوز بالجنة، وأن أنجو من النار، اللهم حسن العاقبة في الأمور جميعها، وأجرنا وعوضنا عن خزي الدنيا وأبعد عنا عذاب الآخرة والنار.
  • يا رب متعنا أبصرنا وسمعنا، ومتعنا بقواتنا واجعلها هي الوارث منا، واجعلنا نثأر من ك من ظلمنا، وانصرنا يا الله على أعدائنا، لا تجعل مصيبتنا في ديننا.

دعاء الوتر كامل

دعاء الوتر كامل

دعاء الوتر مختصر

لا يستطيع عدد من الناس الوقوف كثيرًا لأداء دعاء الوتر كامل فيلجأون إلى البحث عن الأدعية المختصرة والصغيرة لذلك، وفي الآتي مجموعة من الأدعية المميزة والمختصرة التي تساعدك في صلاة الوتر.

  • يا الله لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته لنا ولا تجعل لنا هم إلا وقد فرجته لنا ولا دينا ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا إلا وقد قضيتها ولا تجعل لنا حاجة من حوائج الدنيا إلا فرجتها لا يا رحمن ي رحيم.
  • يا الله افتح علينا فتح مبين اللهم انصر كل عبادك المجاهدين نصرا جميلا عزيزا، اللهم اجعل ما تعلمناه نافع لنا، واجعلنا نتعلم ما هو ينفعنا في ديننا ودنيانا.
  • اللهم صلى وسلم على نبينا محمد، أرسلته للإنس والجن بشير ونذير وداع لله ومنير، أن الله هو التواب الوهاب الغفار، غافر الذنوب اللهم اغفر لنا ذنوبنا واجعل صلاتنا هذه شفيع لنا.

اقرأ أيضًا: دعاء الوتر مكتوب

دعاء الوتر لنفسي

في ضوء عرض دعاء الوتر كامل يحتاج البعض لعدة أدعية للنفس وهدايتها حتى يستطيع الدعاء بها في الصلاة، فإن الوقوف بين يدي الله في صلاة الوتر يجعل الدعاء مستجاب بفضل الله

وفي الآتي بعض الأدعية المتنوعة للنفس.

  • اللهم أنت المحيط بكل أمورنا، والعليم بكل شؤوننا، اسألك أن اللطف بنا، وارحمنا، واغفر لنا، واكفنا الهموم والأحزان.
  • رب العرش العظيم اللهم اسألك أن تحفظ أهلي وأحبائي من كل مكروه، وأن اكرمنا بما نتمنى من خير في الآخرة، والدنيا، وأفتح لنا أبواب الجنة.
  • اللهم في ذلك اليوم اسألك الخير فيه، وأن تدبر لي أمري، فأنا لا أصلح التدبير، واصرف عني شر نفسي.

دعاء الوتر كامل pdf

دعاء الوتر كامل pdf

دعاء الوتر كامل طويل

يحتاج أئمة المساجد دعاء الوتر كامل وطويل يساعدهم في صلاة الوتر والتراويح في شهر رمضان ليحسنوا الوقوف بين يد الله والسطور القادمة تعرض عدد من الأدعية الوترية الطويلة.

  • اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ..غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك .. وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك. اللهم ذا الحبل الشديد .. والأمر الرشيد .. نسألك الأمن يوم الوعـيد .. والجنة يوم الخـلود مع المقـرّبين الشهود الركّع السجـود المـُوفين بالعهـود .. اٍنك رحيمٌ ودود وأنت تفعـل ما تريد.
  • “رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ*رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.[سورة آل عمران، آية:193-194].
  • “اللَّهمَّ اقسِم لَنا من خشيتِكَ ما يَحولُ بينَنا وبينَ معاصيكَ، ومن طاعتِكَ ما تبلِّغُنا بِهِ جنَّتَكَ، ومنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَينا مُصيباتِ الدُّنيا، ومتِّعنا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعَلهُ الوارثَ منَّا، واجعَل ثأرَنا على من ظلمَنا، وانصُرنا علَى من عادانا، ولا تجعَل مُصيبتَنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدُّنيا أَكْبرَ همِّنا ولا مبلغَ عِلمِنا، ولا تسلِّط علَينا مَن لا يرحَمُنا”.[رواه الألباني، في صحيح الترمذي، عن عبدالله بن عمر، الصفحة أو الرقم:3502، حسن.]
  • اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميـع العـليم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها .. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة .. اللهـم اٍنا نسألك اٍيمانـًا كاملاً .. ويقـينـًا صادقـًا .. وقـلبًا خاشعًا ..ولسانًا ذاكرًا ..وتوبة نصوحة .. وتوبة قبل الموت .. وراحة عند الموت .. والعـفـو عـند الحساب .. ونسألك الجنةَ ونعـيمَها .. ونعـوذ بك من النار وعذابها .. يا رب العـالمين.
  • اللـهم اٍنـا عـبيدُك .. بنو عبيدك ..بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حُكمك .. عـدلٌ فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَهُ في كتابك .. أو عـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حُـزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا .
  • الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين.

قد يهمك معرفة: دعاء صلاة التراويح

دعاء القنوت السديس مكتوب

في سياق عرض دعاء الوتر كامل Pdf مجموعة من أدعية القنوت للشيخ السديس بصيغة البي دي أف حتى يستطيع الجميع تحميلها على عاتقه وقراءتها بكل سهولة بدلًا من البحث على شبكات الإنترنت.

  • اللهم أرحم أحبة لم يبلغوا الشهر الكريم، اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعفو عنهم، وأكرم نزلهم وأغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أعد علينا هذا الشهر الكريم، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره. اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: ومن أصدق من الله قيلا”، وقلت وقولك الحق ” ومن أصدق من الله حديثًا”، ” قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفًا”.
  • لك الحمد على نعمك العظام، وآلائك الجسام، ولك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم من فيه علينا بالمغفرة والرحمة والعتق من النار، يا عزيز يا غفار، اللهم أجعله شهر عزًا وتمكين، ونصرًا للإسلام والمسلمين، اللهم أجمع فيه صفوفهم ووحد فيه كلمتهم، وأدرأ عنهم الفتن ما ظهر منها وما بطن.

دعاء الوتر كامل

دعاء الوتر كامل

دعاء القنوت مكتوب مختصر

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ، ولا منجا منك إلا إليك .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أصـلِح أحوال المسلمين .. اللـهم أصلح قادتهم وعلماءهم وشبابهم ونساءهم اللهم أقـِـر أعيننا باستقـرار أوضاع المسلمين في كل مكان اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان … اللهم آمــين يا رب العالمين..
  • اللهم انصر امير المؤمنين نصرا تعز به الدين وتعلي به رأيت الاسلام والمسلمين اللهم أره الحق حقا وأرزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وأرزقه اجتنابه، اللهم احفظه في حله وترحاله واحفظه في عائلته وفي صنوه الامير مولاي الحسن انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، هـازم الأحزاب .. اهـزم اليهود الغاصبين وأرنا فيهم عجائب قـدرتك يا رب العالمين .. اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيـَوم فـرعون وهامان وأبي بن خـلف .. يا رب العالمين.
  • اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم وحِّـد صفـوفهم .. واربط عـلى قـلوبهم .. وسدد سهامهم وآراءهم وانصرهم على عـدوك وعـدوهم .. يا قـوي يا عـزيز اللهم انصر اخواننا في فـلسطين على اليهود الغاصبين ،اللهم انزل عليهم رجزك وعذابك اللهم انزل بأسك الذي لا يـُرد عن القـوم المجرمين..
  • اللهم احفـظـنا بالإسلام قائمـين .. واحـفـظـنـا بالإسلام قاعـدين .. واحفـظـنا بالإسلام راقدين ولا تـُـشمِّت بنـا عـدوًا ولا حاسـد. اللهم اغـفـر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات …الأحـياء منهم والأموات برحـمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انصر امير المؤمنين نصرا تعز به الدين وتعلي به رأيت الاسلام والمسلمين اللهم أره الحق حقا وأرزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وأرزقه اجتنابه، اللهم احفظه في حله وترحاله واحفظه في عائلته وفي صنوه الامير مولاي الحسن انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم منزل الكتاب، مجري السحاب، هـازم الأحزاب .. اهـزم اليهود الغاصبين وأرنا فيهم عجائب قـدرتك يا رب العالمين .. اللهم أرنا فيهم يوما أسودا كيـَوم فـرعون وهامان وأبي بن خـلف .. يا رب العالمين.
  • اللهم انصر اخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان .. اللهم وحِّـد صفـوفهم .. واربط عـلى قـلوبهم .. وسدد سهامهم وآراءهم وانصرهم على عـدوك وعـدوهم .. يا قـوي يا عـزيز اللهم انصر اخواننا في فـلسطين على اليهود الغاصبين، اللهم انزل عليهم رجزك وعذابك اللهم انزل بأسك الذي لا يـُرد عن القـوم المجرمين.

قد يمكنك الاطلع أيضًا على: دعاء التراويح للحذيفي مكتوب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا