الرياضة يعلن موعد رحيل اللجنة الثلاثية.. ويعلق مجددًا على أزمة الحلوى الجنسية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضة: إنه فخور بما يحققه لكرة اليد في كأس العالم لكرة اليد والظهور الجيد حتى الآن.اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت" أنه تم على مجلس النواب كل ما تم بالوزارة والرؤية المستقبلية، لافتًا إلى أن هناك نية لتعديل بعض بنود قانون الرياضة.

وأوضح الوزير، أن مدة اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد محدد لها نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا أن هناك تواصلًا مع الجهات الأمنية بخصوص إجراء انتخابات الجبلاية مع نهاية فترة اللجنة الثلاثية، معقبًا: "لن نتخذ أي قرار يضر مصالح الكرة المصرية".

وأكد أن مصر قادرة على استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا للنسخة الحالية، وتملك المقومات لاستضافة أي حدث رياضي، مضيفًا: رغبتي الشخصية التقدم للكاف بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري".

وعن أزمة سيدات نادي الجزيرة و"الحلوى الجنسية" علق: "حرصنا على التحرك سريعًا نحو أزمة نادي الجزيرة، وهناك لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة تتابع الأمر".

وأكد الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى لتكون مصر مركزًا عالميًا لاستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية.

وأشار في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن مصر استضافت خلال نحو 61 بطولة عالمية وإقليمية، وتم خلال رغم أزمة استضافة 11 بطولة عالمية وإقليمية.

وأعلن الوزير تحسن مؤشر مصر في التنافسية العالمية في المجال الرياضي، مؤكدًا أن مصر احتلت المركز 38 من 90 دولة في مؤشر الدول المؤثرة رياضيًا.

ولفت إلى أن مصر حققت المركز 56 من 205 دول في مؤشر الرياضة الدولي، والمركز 55 من 206 دول من رياضة النخبة، وتحسن مؤشر 6 مدن في مؤشر مدن التأثير الرياضي العالمي، واحتلت تلك المدن المركز الأول افريقيًا وعربيًا، والمركز 29 من 140 دولة في مؤشر توفير الإستادات الضخمة.

كما أعلن الوزير، أن إجمالي بناء قدرات الإنسان 1199 ًا، وبلغ عدد المستفيدين منها 46 مليونًا على مستوى محافظات مصر.

وعبر خلال الجلسة العامة للبرلمان، عن سعادته بتمثيل الكوادر الشبابية والرياضية في مجلس النواب، وتعكس اهتمامًا غير مسبوق يوليه المجتمع للشباب ثقة في قدراتهم في العمل والإنجاز.

وأكد أن مجلس النواب يبعث الأمل في اكتمال منظومة العمل بالتكامل مع السلطة التنفيذية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتحت قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح .

وأشار الوزير، إلى أن من بين هذه البرامج (دراجتك صحتك - صحة أولادنا - قطار الشباب - مهرجان إبداع - أطفال العالم - الرياضة من أجل التنمية.. وغيرها).

وأكد أن البرامج الترويحية للمواطنين بلغت 66 برنامجًا، وبلغ عدد المستفيدين 18 مليون مستفيد في الفترة من 2018 حتى 2020.

وفيما يتعلق بالوعي الثقافي، وصل عدد البرامج 411 برنامجا، ووصل عدد المستفيدين ما يقرب من 3 ملايين، بينما بلغ عدد برامج تشجيع العمل الجماعي 78 برنامجا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق