هل يحقق أغلى دواء في العالم الشفاء لـ مؤمن زكريا؟.. سعره 18 مليون جنيه

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الدكتورة ناجية علي، مدير وحدة أمراض الأعصاب بطب عين شمس، إمكانية حصول مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي، على دواء علاج ضمور العضلات الأغلى في العالم الذي يصل سعره لـ 2.1 مليون دولار.

وقالت "علي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على "الحدث "، أن مرض مؤمن زكريا يعد إصابة في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي ولكن أسباب إصابة مؤمن زكريا متخلفة عن أسباب الإصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وتابعت "علاج ضمور العضلات الشوكي لا يصلح مع حالة مؤمن زكريا المرضية".

وقام فريق طبي من قسم الأعصاب بمستشفى عين شمس التخصصي بحقن طفل يعانى من مرض ضمور العضلات بعقار جينى تمت الموافقة عليه من قبل منظمة FDA الأمريكية، بإشراف الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأستاذ جراحة وزراعة الكبد.

وتستخدم هذه التقنية لأول مرة في وعدد محدود في العالم وتبلغ التكلفة ٢.١ مليون دولار ما يوازي 18 مليون جنيه، حيث يعتبر أغلى دواء في العالم لاحتوائه علي جينات محملة علي فيروس بحيث يدخل للجسم و يندمج مع الحامض النووي ليحل محل الجين المعيب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق