رينارد.. يتأهب بالكرات الثابتة

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وسط حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم ياسر المسحل، وعضوي مجلس الإدارة عبدالله كبوها ونعيم البكر، اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم أمس الإثنين تدريباته؛ استعدادًا لمواجهة منتخب فيتنام على «استاد ماي دينه»، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم .

المسحل يحفز اللاعبين

اجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بلاعبي «الأخضر» قبل بداية الحصة التدريبية، حيث أكد على أهمية المباراة لما تمثل نقاطها من أهمية كبيرة في مشوار المنتخب، ونوه على قوة الخصم الذي سيلعب المواجهة على أرضه وبين جماهيره، كما أكد على ثقة الجميع بهم ومتمنيًا لهم التوفيق في تحقيق الفوز وتعزيز صدارة الأخضر.

مناورة ترسم تشكيلة الأخضر

ميدانيًا، أجرى «الأخضر» مساء أمس حصة تدريبية على «استاد ماي دينه»، تحت إشراف مدير الجهاز الفني «هيرفي رينارد»، حيث بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري تقسيمة من مجموعتين على ثلثي مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بالكرات الثابتة.

القرني يواصل التأهيل

على صعيد متصل، واصل حارس مرمى المنتخب السعودي «فواز القرني» تمارينه الخاصة برفقة الجهاز الطبي، وذلك بعد أن تعرض لإصابة في مران الأخضر الأخير قبل مواجهة المنتخب الأسترالي ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، منعته من المشاركة في اللقاء.

فحوصات للصقور

أجرى لاعبو ومنسوبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يوم أمس الإثنين فحص فايروس كوفيد- 19 ًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

الربيعي يحجز مكانه في الخارطة

حجز حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، محمد الربيعي مكانه في التشكيل الأساسي للأخضر في مواجهة اليوم، وذلك عقب إصابة زميله فواز القرني، وكان الربيعي قد شارك في اللقاء الماضي أمام المنتخب الأسترالي وظهر بمستوى مميز، واستطاع أن يخرج من المباراة محافظا على نظافة شباكه.

رينارد: محظوظ بتدريب المنتخب السعودي

تحدث مدير الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، «هيرڤي رينارد» في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس للحديث عن استعدادات الأخضر لمواجهة منتخب فيتنام ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وقال: «وصلنا للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، في هذه المجموعة الصعبة وما زال ينتظرنا العديد من المباريات الصعبة، لذلك يجب علينا أن نحتفظ بالروح التي لعبنا فيها في المباريات السابقة، وهدفنا أن نصل إلى كأس العالم، لذا يجب علينا أن نستمر في العمل».

وعن سر تميز المنتخب السعودي في التصفيات الحالية قال: «سر تميزنا هو العمل الجاد فلدينا لاعبون ذوو إمكانيات جيدة وروح عالية، فلا يستطيع أي لاعب الانضمام لهذه المجموعة إلا ولديه الروح العالية والرغبة في العمل». وأضاف رينارد قائلاً: «محظوظ بتدريبي لهذه المجموعة من اللاعبين، لأن لديهم الرغبة والموهبة والطموح».

وعن قوة المنتخب الفيتنامي قال: «نحترم المنتخب الفيتنامي كثيرًا فلديهم مجموعة من اللاعبين الموهوبين، ونافس منتخبات المجموعة فلم يخسر سوى بفارق هدف من منتخبات أستراليا والصين واليابان، لكننا في المقابل نملك فريقا طموحا ولديه الرغبة الكبيرة في مواصلة العمل لتحقيق هدف الوصول إلى كأس العالم 2022».

المالكي: أمامنا خمسة نهائيات لتحقيق هدفنا

تحدث لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم «عبدالإله المالكي» عن المواجهة قائلاً: «مباراة مهمة وصعبة، وتنتظرنا خمس مباريات في المرحلة القادمة أشبه بالنهائيات، لذا يجب أن نكون بكامل جاهزيتنا وتركيزنا من أجل تحقيق هدفنا».

وعن سر تميزهم في المباريات الماضية قال: «سر تميزنا هو العمل بالروح العالية، فجميعنا نلعب من أجل شعار الوطن».

الأخضر.. خسارة وحيدة في السادسة

يحل المنتخب السعودي ضيفا على نظيره الفييتنامي مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، وتعد هذه المواجهة هي السابعة للأخضر خلال الجولة السادسة من التصفيات النهائية للمونديال، إذ لعب الأخضر سابقًا 6 مباريات استطاع أن ينتصر في 4 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر مرة أمام المنتخب النيوزلندي.

7 المباراة السابعة للأخضر في الجولة السادسة للتصفيات النهائية للمونديال

6 مباريات لعبها سابقًا

4 انتصارات

1 تعادل

1 خسارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة