تصفيات كأس العالم.. كيف يفوز منتخب على زامبيا؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يخوض منتخب الثلاثاء مواجهة حاسمة أمام زامبيا ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المونديالية.

ويحتاج بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة للفوز من أجل حسم بطاقة التأهل للدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من كأس العالم.

وكان منتخب تونس خسر مواجهة الجولة الماضية أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد، مما أدى لتأزم موقفه في المجموعة الثانية.

ويبدو أن المنتخب التونسي بحاجة إلى 3 إصلاحات ضرورية قبل موقعة الحسم أمام زامبيا.

مهام هجومية لخط الوسط

شكل خط وسط الميدان نقطة ضعف فادحة لمنتخب تونس خلال مواجهة غينيا الاستوائية، حيث فشل في صناعة الفرص وهو ما انعكس بشكل سلبي على الأداء الهجومي.

وكان المنذر الكبير مدرب "نسور قرطاج" عول خلال "موقعة مالابو" على 3 لاعبين غي خط وسط الميدان، وهم عيسى العيدوني وفرجاني ساسي وأنيس بن سليمان.

وفي ظل غياب المصاب إلياس السخيري، قد تتجه النية لدى مدرب منتخب تونس للدفع بسيف الدين الخاوي أو حمزة رفيعة في منصب صانع الألعاب.


حلول جديدة في خط الهجوم

لم يظهر خط هجوم منتخب تونس بشكل جيد خلال المواجهة أمام غينيا الاستوائية، حيث فشل الثلاثي المكون من وهبي الخزري ونعيم السليتي وسيف الدين الجزيري في الظهور بشكل جيد.

يذكر أن المنذر الكبير وجه الدعوة بصفة عاجلة، الأحد، لحمزة رفيعة نجم ستاندار لييج البلجيكي من أجل تعزيز تشكيلة "نسور قرطاج" خلال هذه المواجهة، وذلك بهدف دعم خط الهجوم.


الاستغلال الأمثل للخزري

لعب المهاجم وهبي الخزري في مركز الجناح الأيمن خلال المواجهة الأخيرة أمام غينيا الاستوائية، وهو ما حد من خطورته بشكل كبير.

وكان نجم سانت إيتيان الفرنسي اعتاد على اللعب في مركزي صانع اللعب والمهاجم الصريح في مبارياته السابقة مع "نسور قرطاج".

ويعتبر وهبي الخزري الهداف الأول لمنتخب تونس، حيث يملك في رصيده 22 هدفا من جملة 64 مباراة شارك فيها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة