إقامة كأس العالم كل سنتين خطر يهدد الألعاب الرياضية

صحيفة اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنظيم كأس العالم كل عامين خطر على التقويم الرياضي لجميع الألعاب الرياضية، هذا ما أكده رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ خلال لقائه بالصحفيين الشباب ضمن يقام في لوزان السويسرية والتابع للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كما يعتقد توماس باخ بأن هذا المشروع سيضع صحة اللاعبين في مأزق حقيقي، بالإضافة إلى أنه سيفقدهم الرفاهية مستقبلًا حيث سيتطلب الأمر وضع آلية جديدة قد تعيق الأحداث الرياضية في بقية الألعاب.

وأوضح باخ أن هاجس المال ومضاعفته هو ما يجعل الكثيرين يدعمون تنظيم كأس العالم كل عامين، ومن الخطأ اعتقاد أنك ستجني الإيرادات نفسها في حال تم المشروع الذي أكد على عدم جديته.

يذكر أن كأس العالم تقام كل 4 سنوات مع رؤية السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، أن التقويم الرياضي يحتاج لمراجعة كاملة بداية من عام 2024 للمساهمة في جعل كرة القدم أكثر عالمية بالفعل.

وفي اجتماع افتراضي للجمعية العمومية (الكونغرس) للفيفا في 21 من مايو الماضي صوّتت الاتحادات المحلية لصالح مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بموافقة 166 اتحادا مقابل رفض 22 اتحادا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة