تحليل فياريال ضد .. "الفار" ينقذ تشافي من الظهير المتهور

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خرج من ملعب فياريال بفوز ثمين (3-1) بالجولة الـ15 من منافسات الدوري الإسباني.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 23 نقطة يحتل بها المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، وجعل كتيبة تشافي هرنانديز تدنو من المربع الذهبي.

"العين الرياضية" تقدم في السطور التالية تحليلا لمباراة فياريال ضد برشلونة، التي انتهت بفوز مثير للفريق الكتالوني.

انخفاض سريع

بدأ تشافي المباراة بخطة (4-3-3)، فيما اعتمد أوناي إيمري، مدرب فياريال، على خطة (4-4-2)، حيث حاول كلا الطرفين الفوز بمعركة وسط الملعب مبكرا.

تمكن برشلونة من فرض سيطرته مبكرا واستحوذ تماما على الكرة، وشن عدة هجمات واعدة على أصحاب الأرض، لكن رعونة خط الهجوم بقيادة ممفيس ديباي حرمته من التقدم.

وسرعان ما فقد برشلونة سيطرته مع انتصاف الشوط الأول، وبات فياريال هو الطرف الأكثر سيطرة وخطورة مع تطبيقه استراتيجية الضغط العالي، وهو ما عقّد مهمة الضيف الكتالوني في بناء الهجمات، وأجبره على طريقة لعب غير معتادة بالنسبة له، باستخدام الكرات الطويلة.


الظهير المتهور

كذلك أحسن فياريال استغلال ثغرة واضحة في دفاع برشلونة بوجود "المتهور" إيريك جارسيا في مركز الظهير الأيمن، وهنا نقتبس وصف صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية لأداء اللاعب في الشوط الأول.

جارسيا اختفى تقريبا في هذا المكان، وأفسح المجال للجبهة اليسرى في فياريال بقيادة ألفونسو بيدرازا.

لا يُلام جارسيا وحده على ظهوره المخيب في مباراة فياريال، بل يُسأل أيضا مدربه تشافي هرنانديز، فالمدافع الإسباني لم يقدم طوال مسيرته شيئا يوحي بقدرته على اللعب في مركز الظهير الأيمن.

"الفار" نقطة تحول

رغم الفرص المتعددة التي لاحت للفريقين في الشوط الأول، فإنه انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل برشلونة الهدف الافتتاحي على عكس سير اللقاء (ق 48) من توقيع فرينكي دي يونج، بعد تأكيد تقنية الفيديو "الفار" أن لاعب الوسط الهولندي لم يكن متسللا.

هدف برشلونة تسبب في تراخي لاعبيه أكثر، وخاصة المدافعون، ليشن عليه أصحاب الأرض عدة هجمات خطيرة في ظل وجود مساحات كبيرة بين الوسط والدفاع، لكنها لم تسفر سوى عن هدف وحيد من توقيع صامويل شيكويزي (ق 76).

ويمكن لآخر 10 دقائق من المباراة في تلخيص أحداثها ككل، حيث كان فياريال هو الفريق الأفضل في كل شيء تقريبا، قبل أن يرتكب دفاعه خطئين تسببا في استقباله هدف من توقيع ممفيس ديباي (ق 88)، واحتساب ركلة جزاء سجل منها فيليبي كوتينيو الهدف الثالث (ق 90+4).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة