دوري أبطال أوروبا.. يدمر .. وريال مدريد يقهر الإنتر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فشل الإيطالي في حجز بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، وذلك بخسارته على يد ضيفه الإنجليزي 1-2، الثلاثاء.

أصحاب الأرض تمكنوا من تسجيل هدف التقدم عبر المدافع فيكايو توموري في الدقيقة 29، قبل أن يأتي الرد من "الريدز" بواسطة المصري بعدها بـ7 دقائق.

ومع بداية الشوط الثاني، وجه البلجيكي ديفوك أوريجي صفعة للروسونيري بتسجيل الهدف الثاني للضيوف، الذين نجحوا في الحفاظ على التقدم حتى .

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا ثمينا خارج أرضه على بورتو البرتغالي بنتيجة 3-1، حيث تقدم عن طريق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان قبل أن تشتعل المباراة في اللحظات الأخيرة.

وشهدت المباراة طرد الحكم للاعب من كل فريق، حيث أشهر البطاقة الحمراء أولا ليانيك كاراسكو من جانب أتلتيكو، قبل أن يتبعها بأخرى لفينديل لاعب بورتو.

وفي آخر 6 دقائق من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل أتلتيكو هدفين آخرين عن طريق أنخيل كوريا ورودريجو دي بول، قبل أن يقلص بورتو النتيجة بهدف من علامة الجزاء سجله سيرجيو أوليفيرا.

وتمكن أتلتيكو من خطف بطاقة التأهل بهذا الانتصار من بورتو وميلان، وذلك بوصوله للنقطة 7، ليأتي ثانيا في جدول ترتيب المجموعة الثانية خلف ليفربول المتصدر بـ18 نقطة.

وتحول بورتو إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما تذيل ميلان الترتيب بـ4 نقاط، ليودع البطولة.

المجموعة الثالثة

أتم أياكس أمستردام الهولندي علامته الكاملة بعدما تغلب على سبورتنج لشبونة البرتغالي مجددا بنتيجة 4-2، ليختتم مرحلة المجموعات بوصوله إلى 18 نقطة وضعته في الصدارة.

وقبل توديعه البطولة، مزق بروسيا دورتموند الألماني شباك بشكتاش التركي بـ5 أهداف دون مقابل، ليتذوق الأخير طعم الخسارة السداسة على التوالي.

واستقر أياكس في الصدارة برصيد 18 نقطة، يليه سبورتنج لشبونة برصيد 9 نقاط، فيمل حل دورتموند ثالثا متأخرا عنه بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، بينما تذيل بشكتاش الترتيب بدون نقاط.

المجموعة الرابعة

حسم ريال مدريد الإسباني مباراته ضد ضيفه الإيطالي إنتر ميلان بفوزه عليه بنتيجة 2-0، وذلك على ملعب سانتياجو برنابيو.

ثنائية الميرينجي جاءت بأقدام توني كروس وماركو أسينسيو، ليتأهل الريال كمتصدر للمجموعة الرابعة بوصوله للنقطة 15، فيما حل الإنتر خلفه برصيد 10 نقاط.

وانتهت مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني ضد شيريف تيراسبول المولودوفي بالتعادل 1-1، ليتأهل الأخير للدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما ودع شاختار البطولة بتذيله الترتيب بنقطتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة