الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

طواف .. 1390 متطوعاً و800 ساعة في 200 دولة

أبوظبي - وام

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لطواف للدراجات الهوائية عن عدد من الأرقام، والإحصائيات القياسية، الخاصة بالنسخة السادسة من الطواف والتي أسدل الستار عليها مؤخراً، وتوج بلقبها الدراج البلجيكي لينارت فان إيتفيلت دراج فريق لوتو ديستني، محققاً إنجازاً فريداً هو الأول من نوعه في مشواره برياضة الدراجات.

وعلى مدار أيام، ومراحل السباق الـ7، قطع 140 دراجاً مثلوا 20 فريقاً عالمياً، مسافة 985 كم، بمختلف الطرق، والمناطق الجبلية المخصصة، وتم بث منافسات الطواف في 200 دولة، من خلال 800 ساعة ، فيما قامت 3 طائرات مروحية بتصوير الحدث من جميع جوانبه خلال 83 ساعة طيران وعبر27 تلفزيونية متخصصة.

وساهم في تقديم خدمات التصوير وتسهيل الحركة، 50 سائقاً مرخصاً من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، فيما قام 60 صحفياً، و50 مصوراً من جميع أنحاء العالم بتغطية الحدث، ونقله إلى وسائل الإعلام المختلفة، في حين شاركت 662 آلية ودورية للشرطة، بالإضافة إلى 905 أفراد شرطة، و20 سيارة إسعاف، في تأمين الحدث.

وبمشاركة 1390 متطوعاً، تم تسهيل العديد من العمليات اللوجستية للدراجين، ومختلف المشاركين، وخلال النسخة السادسة من طواف الإمارات تم استخدام 6110 حواجز لتسهيل الحركة، وتنظيمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا