الارشيف / رياضة / الصباح العربي

اجتماع تنسيقي مشترك بين مسئولي وزارة الشباب والرياضة وبيت العائلة المصرية بالمركز...اليوم الخميس، 21 مارس 2024 11:32 صـ   منذ 4 ساعات

اجتمع مسئولي وزارة الشباب والرياضة مع بيت العائلة المصرية في إطار الجهود المشتركة لإطلاق عدد من المبادرات والانشطة المجتمعية خلال الفترة القادمة بحضور لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة واعضاء لجنة الشباب وتنمية المجتمع ببيت العائلة المصرية، وذلك بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

تناول الإجتماع سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين بيت العائلة المصرية المصري؛ لتعزيز قيم المواطنة والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع المصري من مختلف الثقافات والأديان، وتسعى المبادرة إلى بناء جيل شاب متعاون ومسؤول، قادر على المشاركة الفعّالة في بناء مجتمعه والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لمصر.

ونقل الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية تحيات الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة، مشيراً إلي أن الوزير وجه بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأنشطة وبرامج بيت العائلة المصرية سعياً لتعزيز ثقافة المواطنة والتعايش السلمي في ، من خلال تمكين الشباب وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لبناء مجتمع متكافل ومزدهر.

واستعرض مصطفي عز العرب معاون وزير الشباب والرياضة لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية، الخطة المقترحة لتفعيل مبادرة "المواطنة حياة" أشار فيه إلى أوجه التعاون المشترك المقترحة للتعاون بين بيت العائلة المصرية والإدارات المركزية المختصة من وزارة الشباب والرياضة.

من جانبه، رحب القس/ أرميا مكرم الأمين العام المساعد للجنة الشباب بوفد وزارة الشباب والرياضة، مشيداً بالطفرة الكبيرة التي قام بها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة الماضية وأبدى اماله تطلعاته للوصول إلى مشروع متكامل مجمع من خلال التعاون مع الوزارة في الفترة المقبلة.

كما اوضحت الدكتورة عايدة نصيف، عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الشباب ببيت العائلة المصرية أن التوعية الدستورية لا بد وأن تكون احدى النقاط المهمة التي تنطلق منها اللجنة وخاصة الحقوق المتعلق بمبدأ المواطنة والعيش المشترك.

كما استعرض قيادات وزارة الشباب والرياضة، البرامج والمشاريع المختلفة التي تقوم بها الوزارة والتي تحقق تأثير وجهد كبير على ارض الواقع وكيفية توظيفها لخدمة أهداف وأنشطة بيت العائلة المصرية.

حضر الاجتماع من الشباب والرياضة: إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، علاء الدين الدسوقي، مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشبابية، الدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

ومثل بيت العائلة المصرية كلاً من: الدكتور مسعد عويس الأمين العام للجنة الشباب للتنمية المجتمعية، القس أرميا مكرم الأمين العام المساعد للجنة الشباب، ومن أعضاء لجنة الشباب وتنمية المجتمع النائبة عايدة نصيف، الدكتور يوسف الورداني، الدكتورة ناهد عبد الحميد، الدكتورة نورا سمير، الدكتور كرم عفيفي، ومن لجنة الاعلام والعلاقات العامة الدكتورة ميري رؤوف.

كما سبق الاجتماع جولة بالمركز الثقافي زار فيها وفد وزارة الشباب والرياضة متحف الكنيسة المصرية ومتحف المخطوطات وقاعة الاحتفالات الكبرى بالمركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا